شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس «شباب النواب» يطالب بإلغاء مهرجان سياحي بالجونة: دعارة مقنّعة

صور لحفلة «ساندبوكس» بالجونة من فيس بوك

طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان، وزارتي السياحة والداخلية بإلغاء مهرجان سياحي يقام سنويًا في مدينة الجونة، الواقعة على البحر الأحمر بالغردقة، تحت اسم «ساندبوكس»؛ بدعوى أنّه «أخطر على الشباب من لعبة الحوت الأزرق؛ لكونه حفلات عريّ وإباحيّة بين الشباب، وتُسيء إلى السياحة المصرية».

وأقيمت حفلة «ساندبوكس» في مدينة الجونة للسنة السادسة على التوالي بمشاركة سائحين ولاعبي موسيقى من أنحاء العالم، وبدأ في 2013 ويعقد أيام الثالث والرابع والخامس من مايو كل عام؛ وتضع اللجنة المنظّمة له شرطًا بمنع حضور شخص تحت سن 21 عامًا.

وقال فرج عامر، في بيان نيابي اليوم الاثنين، إنّ «المهرجان ما هو إلا حفلات لتناول المخدرات والمنشطات في وضح النهار، وعلى شواطئ أهم مدينة سياحية في مصر؛ وهذا النوع من الحفلات ليست له علاقة من قريب أو من بعيد بتوجّه الدولة المصرية نحو تنشيط السياحة، بل يُسيء إليها»، متسائلًا: «أين الحكومة من هذه الحفلات الإباحية، التي تشكّل غطاءً للدعارة المقنعة، وتناول المخدرات، وارتكاب الجرائم والفحشاء؟!».

وتبعد مدينة الجونة نحو 22 كيلومترًا عن الغردقة، ومملوكة بالكامل لعائلة ساويرس، تحت إدارة الملياردير سميح ساويرس، أسّستها في عام 1990 شركتهم «أوراسكوم» للفنادق والتنمية، وتضم سبعة أحياء وفنادق عالمية و«شاليهات» خاصة ومحال تجارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020