شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم أهميتها.. 3 أزمات في برشلونة حال التعاقد مع جريزمان

أنطوان جريزمان

أكد جوسيب بارتوميو، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، على وجود مفاوضات من جانب ناديه للتعاقد مع المهاجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، خلال «الميركاتو» الصيفي المقبل.

وتحاول إدارة برشلونة تقديم الدعم اللازم للفريق خلال الفترة الحالية، بالتعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ؛ لاستعادة قوة الفريق مرة أخرى.

ورغم تمكن فريق برشلونة من التتويج ببطولتي الدوري والكأس الإسبانيين، خلال الموسم الجاري، دون تلقي أي خسارة، إلا أن الفريق ظهر بمستوى متواضع في العديد من المباريات، وافتقد قوته المعروفة خلال السنوات الأخيرة.

وأفادت الصحف الإسبانية، بوصول برشلونة وجريزمان إلى اتفاق لانتقال اللاعب إلى «الكامب نو» خلال الفترة المقبلة، بتفعيل بند الشرط الجزائي، في عقد الفرنسي مع أتلتيكو، بدفع قيمته البالغة 100 مليون يورو.

ورغم أهمية صفقة جريزمان بالنسبة لفريق برشلونة، نستعرض في التقرير 3 أزمات سيتعرض لها «البلوجرانا» في حال حسم الصفقة.

جانب من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد- أرشيفية

خسارة علاقات
أكدت الصحف الإسبانية، أن نادي أتلتيكو مدريد يرغب في الاحتفاظ بجريزمان خلال الفترة الحالية؛ كونه يعد اللاعب الأهم في الفريق في المواسم الأخيرة، ويستفيد الفريق من قدراته في الهجوم، في تحقيق الانتصارات، كما في مباراة أرسنال الأخيرة، التي أقيمت في نصف نهائي الدوري الأوروبي.
ومع زيادة التأكيدات على اقتراب اللاعب من برشلونة، تناولت صحف وجود جلسة بين مسؤولي أتلتيكو وجريزمان، على تعديل قيمة الشرط الجزائي في العقد، للاستفادة منه ماديًا في حال رغبته في الرحيل، خاصة أن مبلغ 100 مليون يورو يعتبر قليلا على لاعب في حجم مهاجم منتخب فرنسا، وفي ظل الأسعار الجنونية في سوق الانتقالات مؤخرًا.
وبعدما أكد رئيس برشلونة وجود مفاوضات مع مهاجم أتلتيكو مدريد، قد تشهد الفترة المقبلة، خلافات حادة بين الناديين؛ بسبب التفاوض مع اللاعب دون الرجوع لناديه، وقد يتفاقم الوضع إلى حد تقديم شكوى لدى اتحاد الكرة الإسباني؛ بسبب مخالفة اللوائح، وهو أمر يوتر العلاقة بشكل كبير بين الناديين في الأعوام المقبلة.
وترتبط إدارة برشلونة وأتلتيكو مدريد، بعلاقات طيبة في السنوات الأخيرة، ويمتلك «البلوجرانا» أفضلية لضم صفقات من فريق العاصمة الإسبانية، عن غريمه التقليدي، ريال مدريد.

احتفال ميسي وسواريز في مباراة برشلونة وريال مدريد

أزمة بين النجوم
في حالة إتمام تعاقد برشلونة مع جريزمان من أتلتيكو مدريد، ستواجه إدارة «البلوجرانا» مشكلة في تحقيق قيمة الراتب السنوي للاعب.
وكانت إدارة أتلتيكو مدريد، حاولت إغراء نجم فريقها براتب سنوي قيمته 20 مليون يورو، من أجل تجديد تعاقده وتغيير قيمة الشرط الجزائي في الفترة الأخيرة، وفقًا للصحف الإسبانية.
ومع عرض الأتلتي، من المتوقع ألا يتنازل اللاعب عن القيمة نفسها عند انتقاله إلى برشلونة، ولكنه أمر قد يسبب أزمة بين نجوم الفريق الكتالوني.
ويتقاضى نجوم برشلونة أرقاما أقل مما يفكر بها جريزمان؛ فعلى سبيل المثال، يحصل لويس سواريز على مبلغ 16 مليون يورو في الموسم، وكذلك يتقاضى كوتينيو -أحدث عقد تم إبرامه من قبل الإدارة- راتبا قدره 11 مليون يورو.

عثمان ديمبلي

رحيل لاعبين
يرغب نادي برشلونة في إتمام صفقة جريزمان من أجل حل مشكلة الجانب الأيمن في الهجوم، التي واجهت الفريق طوال الموسم، منذ رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان، في الصيف الماضي.
وبذلك سيكون جريزمان، المهدد الأول لاستمرار عثمان ديمبلي، مع برشلونة، رغم وجوده في صفوف «البلوجرانا» لمدة موسم واحد.
وتعاقدت برشلونة مع ديمبلي مطلع الموسم الجاري، مقابل 140 مليون يورو، قادمًا من بروسيا دورتموند، إلا أن اللاعب غاب عن العديد من المباريات؛ بسبب الإصابات المتكررة، فضلًا عن ظهوره بمستوى متواضع حين يصل على فرص المشاركة.
ولن يرضى عثمان ديمبلي الجلوس على مقاعد البدلاء من أجل جريزمان، خاصة أنه يعد من بين المواهب الواعدة بسبب صغر سنه (20 عامًا) ورغبته في المشاركة بالمباريات، وهو ما يضع إدارة البرسا أمام ورطة، في إمكانية التفريط في اللاعب رغم التعاقد معه بمبلغ كبير للغاية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020