شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: لا تراجع عن الثانوية التراكمية.. وتطبيق نظام التعليم الجديد بدءًا من العام المقبل

وزير التعليم طارق شوقي

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد سيُطبق على كل التلاميذ الملتحقين برياض الأطفال اعتبارًا من العام الدراسي المقبل.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «سي بي سي»، اليوم الثلاثاء: «ما سيتم تغييره هو المناهج وما دامت الأسرة ألحقت ابنها بمدرسة ليتعلم من خلالها اللغات فسيدرس الطالب المنهج الذي حددناه لكن باللغة الراغب فيها».

وتابع: «هناك نظام تعليمي جديد والمفروض نكون فرحانين بيه لأن هيغير حاجات كتيرة، منها مناهج وطرق تدريس وأنشطة وأساليب تقييم.. عشان نطلع بشهادة واحدة لازم ناخد منهج واحد، كلنا هناخد منهج مصري جديد محدش هيستنثى منه خالص».

وأشار، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الثانوية العامة الجديدة مستمرة كما هي دون أي تغيير، وسيتم تطبيقها في سبتمبر المقبل، على طلاب الصف الأول الثانوي، وفقا للخطة التي أعلنت عنها الوزارة من قبل، مضيفا: «الأمور تسير كما أعلنا سابقا ولا تغيير، وليس هناك إضافة حتى الآن».

كما أكد شوقي أنه «لا مجال للتراجع عن تطبيق الثانوية العامة التراكمية، وهذا قرار محسوم من جانب وزارة التربية والتعليم وأكثر الجهات الحكومية، ومجلس الوزراء أيضا».

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت من قبل عن بعض تفاصيل الثانوية العامة الجديدة والتي تطبق العام الدراسي المقبل 2018-2019 على 700 ألف طالب فقط بالصف الأول الثانوي، وتعتمد على توزيع التابلت إلى جانب الكتاب المدرسي، وتعمل الوزارة على توفيره مع بداية العام الدراسي، وتعتمد الثانوية الجديدة على دخول الطالب على بنك المعرفة وتصفح المعلومات دون الحاجة للدخول على شبكة الإنترنت، من خلال التطبيق الذي سيتم توفره على التابلت، على حد وصف الوزارة.

ويؤدي الطالب 12 امتحانا خلال السنوات الثلاث بالمرحلة الثانوية، بمعدل 4 امتحانات في كل عام، وفي النهاية يتم احتساب أفضل 6 امتحانات أداها الطلاب؛ ليكون مجموعها النهائي في الثانوية، وتهدف الوزارة لعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، وألا يكون امتحان الثانوية العامة امتحانا قوميا، ويؤدي الطلاب الامتحان في النظام الجديد بنظام الكتاب المفتوح، مع السماح له باستخدام التابلت للعثور على المعلومات خلال الامتحان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020