شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سفير الاحتلال بالقاهرة يشيد بانضمام «بن سلمان» للشراكة مع تل أبيب

احتفالية السفارة الاسرائيلية في القاهرة

أشاد السفير الإسرائيلي لدى مصر، دافيد جوبرين، بانضمام ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للشراكة مع تل أبيب وتطبيع العلاقات معها.

وقال، خلال الاحتفال الذي أقامته السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، أمس الثلاثاء، بمناسبة ما أسمته «استقلال الدولة الإسرائيلية الـ70» (ذكرى النكبة): «نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل التي لا تُعتبر عدوا بل شريكا في صياغة واقع جديد وأفضل في المنطقة. واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي».

وأكد أن «انضمام ولي العهد السعودي إلى دعم هذه الرؤية من الاستقرار والنمو الاقتصادي إلى جانب مصر وإسرائيل يشكل معلما مهما، وعلينا أن نعمل على توسيع المشاركة في هذه الرؤية لتضم دولا أخرى، وذلك من أجل دفع المصالح المشتركة ومواجهة الدول المتطرفة والمنظمات الإرهابية التي تعمل بإيحاء من إيران»، بحسب قوله.

وأضاف السفير الإسرائيلي لدى مصر، أن «مثل هذه المواجهة الإقليمية المشتركة هي الوحيدة الكفيلة في الوقوف أمام سعي إيران لامتلاك أسلحة نووية وفي زعزعة دعم طهران المستمر للعناصر الإرهابية في العراق وسوريا ولبنان»، على حد قوله.

وذكر أن «الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثال لحل صراعات إقليمية ودولية في العالم أجمع حتى يومنا هذا. ومع ذلك نحن اليوم في أوج معركة السلام. هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر».

واستطرد قائلا: «لا شك في أن الأمر يحتاج إلى عملية طويلة ومستمرة، لكنها ضرورية لجعل السلام ينتشر ليس فقط بين الحكومات، بل يعمّ أيضا بين الشعوب».

وتابع: «كان الاعتقاد يسود في الماضي أن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني، ولكن مع مرور الوقت أدركنا أنها ليست بالضرورة (لعبة خاسرة)، بل وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارا يربح منها الجميع».

وأثارت احتفالية «إسرائيل» التي عُقدت بفندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية ردود فعل واسعة، خاصة أن هذه الاحتفالية تحدث للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، وبحضور دبلوماسيين ورجال أعمال وممثلين للحكومة المصرية، وهو ما رآه مراقبون يرمز للقضاء على الثورة وإعلان شهادة وفاة جامعة الدول العربية، وتدشين للتحالف «السيساوي الصهيوني» رسميا، حسب وصفهم.

كلمة السفير الإسرائيلي لدى مصر

كلمة السفير الإسرائيلي لدى مصر دافيد جوبرين في حفل الاستقبال بمناسبة عيد الاستقلال ال70 لدولة إسرائيل الذي أجرته السفارة الإسرائيلية في فندق في ميدان التحرير بالقاهرة

Publiée par ‎إسرائيل في مصر‎ sur mercredi 9 mai 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020