شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان يرد على اتهام مصر له بالتسبب في تعثر مفاوضات سد النهضة

علم السودان - أرشيفية

أصدرت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية بيانًا لها اليوم تردّ فيه على اتّهام وزير الخارجية المصري سامح شكري لبلدهم، أثناء حديثه في إثيوبيا السبت الماضي، بـ«التسبب في تعثّر المفاوضات الفنية الخاصة بسد النهضة»،

 وأضاف أنّ «ما وصل إليه من اجتماعات اللجنة الفنية لبحث أزمة سد النهضة بأديس أبابا لم يتم تجاوز التعثر الذي ينتاب هذا المسار منذ أكثر من سنة؛ نظرًا لاستمرار إثيوبيا والسودان في التحفظ على التقرير الاستهلالي الذي أعده المكتب الفرنسي».

وأمس الثلاثاء، أعلن سامح شكري فشل اجتماع ضم وزراء الري وخبراء من مصر وإثيوبيا والسودان في الأزمة التي تعتري المفاوضات بشأن سد النهضة.

بلا روح إيجابية

وقالت الوزارة السودانية اليوم إنّ «السودان إذ يتساءل عن التعثر والفشل المنسوب له في تصريح الوزير المصري، يؤكد موقفه الثابت بضرورة بذل الجهد في إتمام الدراسات المتفق عليها»، و«التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية المصري تتناقض مع الروح الإيجابية بين البلدين، وتزعم دورًا للخرطوم في ما أسماه تعثر محادثات سد النهضة».

وأضافت أنّ السودان «سيظلّ واعيًا بأبعاد موقفه النظيف وحريصًا في كل المفاوضات والاجتماعات، ويقدم رؤيته بصورة موضوعية، متسلّحًا بإيمانه العميق بأنّ الفهم العلمي والتعاون الصادق واحترام الآخرين هو السبيل الأوحد لتجاوز كل التحديات».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020