شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السنيورة يحمل ميقاتي مسئولية اغتيال اللواء الحسن ويدعوه للاستقالة

السنيورة يحمل ميقاتي مسئولية اغتيال اللواء الحسن ويدعوه للاستقالة
  حمل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة الحكومة اللبنانية الحالية مسئولية اغتيال رئيس...

 

حمل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة الحكومة اللبنانية الحالية مسئولية اغتيال رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن.

وأكد السنيورة – في كلمة عقب أداء صلاة الجنازة على جثمان اللواء الحسن ومرافقه – أنه لن يشارك في أي حوار ما لم تستقل الحكومة، كما اتهم السنيورة في كلمة أمام الحشد المشارك في تشييع اللواء الحسن سوريا وأعوانها في الداخل اللبناني بارتكاب جريمة الاغتيال.

وخاطب السنيورة – في كلمة غلب عليها التعرض العنيف على ميقاتي – ان رئيس الحكومة لم يعد يستطيع ان يبقى في موقعه وان عدم استقالته تعني انه موافق على الجريمة، ودعا السنيورة إلى تشكيل حكومة حيادية إنقاذية تعبر باللبنانيين إلى مرحلة جديدة.

وخلص السنيورة إلى أنه ما لم يخرج ميقاتي فورًا من رئاسة الحكومة فان الشعب اللبناني لن يقبل باستمراره في موقعه، وقد جرى بعد ذلك مواراة اللواء الحسن ومرافقه في الثري بجوار ضريح رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

وقبيل مواراة الحسن ومرافقه دعا أحد كوادر تيار المستقبل الحشد إلى التوجه ناحية مقر السراي الكبير للمطالبة بإخراج ميقاتي منها، وتصدت القوى الأمنية اللبنانية بإطلاق الرصاص في الهواء لمنع حشود شبابية حاولت اقتحام مقر رئاسة الحكومة بوسط بيروت، واحتشد الآلاف من المتظاهرين أمام السراي الكبير حيث مقر رئاسة الحكومة رغم القنابل الدخانية التي أطلقتها القوى الأمنية باتجاه المتظاهرين.

ويحاول المتظاهرون الدخول إلى السراي الكبير ووقعت صدامات بين الجانبين وأفيد عن سقوط عدد من الجرحى وعن حالات إغماء …فيما استقدمت على الفور تعزيزات من الجيش اللبناني لحماية السرايا الحكومي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023