شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيار الشعبى ينفي اشتباكه مع المؤتمر والحزب: ما حدث همجية

التيار الشعبى ينفي اشتباكه مع المؤتمر والحزب: ما حدث همجية
    تداولت وسائل الإعلام  اشتباكات كل من التيار الشعبى وحركة 6 أبريل ضد حزب المؤتمر، الذي يرأسه...

 

 

تداولت وسائل الإعلام  اشتباكات كل من التيار الشعبى وحركة 6 أبريل ضد حزب المؤتمر، الذي يرأسه المرشح الرئاسي السابق عمرو موسى، لرفضهم انضمام حزب المؤتمر للمسيرات المشاركة  في مليونية "مصر مش عزبة" الجمعة الماضية، على اعتبار أن رئيس الحزب  ينتمي للنظام السابق.

اختلاف وجهات نظر

ويقول احمد كامل ، المنسق الإعلامي للسيد عمرو موسي "إن ما حدث في الميدان وقتها عبارة عن اختلاف في وجهات النظر، وعلى الرغم من تلك الاعتداءات التي وقعت علي شباب حزب المؤتمر لكنهم اصروا علي تكملة الفعاليات و مشاركة القوى المدنية في التعبير عن رأيها".

 و يؤكد "كامل" أن هناك نفي واستنكار تام من حركة 6 أبريل وبعض الحركات الشبابية لما حدث، وأن هناك تنسيق بينهم وبين التيار الشعبي والدستور سيظهر أكثر إلى النور في الأيام القليلة القادمة".

 همجية واعتداء على الحرية

وأوضح احمد حرب- عضو في حزب المؤتمر- أن ما حدث الجمعة الماضية بالميدان يعد اعتداء واضح علي الحرية و همجية من بعض المشاركين في المليونية.

وتساءل "حرب": "كيف يطالبون الحشود بالتصدي للزحف الإخواني علي الدولة، وينادون الديمقراطية، ويمنعونا ويتصدوا لمشاركتنا، معتقدين إنهم أصحاب الفكر الصحيح".

ويضيف "حرب": "ليس من حق أحد أن يتهم الآخر بعدم الولاء و الانتماء إلى الوطن، كما أن كلمة فلول التى أطلقت علينا اثناء الاشتباكات صناعة إعلامية قذرة أطلقت للقضاء على الوطنيين أمثال السيد عمرو موسي".

التيار فض الاشتباكات

  و نفى حسام مؤنس -من مؤسسي التيار الشعبي- ما أثير عن اعتداء التيار على حزب المؤتمر قائلا " كل هذه الادعاءات باطلة بالعكس نحن نرحب بأي قوي سياسية و ثورية تتفق مع مبادئ مليونية " مصرمش عزبة ".

وأضاف "مؤنس" : " شباب التيار ساعدوا علي فض هذه الاشتباكات و تصدى لها فالميدان ملك من يساهم في تنفيذ مطالب الثورة .

لا يمكن التحالف مع من خان الثورة

ومن جانبه يقول أحمد دومة ، ناشط سياسي " أعلنت القوة  الداعية للجمعة الماضية  " أنها لم تقبل أي من الذين أساءوا  للثورة أو شاركوا في إفساد الحياة السياسية في المسيرات، لان الثورة لا يمكن ان تتحالف مع من خانها او قتلها".

مشاركة الفلول ادعاء إخواني

وأكد "دومة": أن وجود بعض الأشخاص الذين ينتمون لحزب المؤتمر أو المحافظين في مسيرات الجمعة الماضية قوبل برفض من كل المشاركين و تم طردهم قبل وصولهم للميدان،مشيرًا إلى أن حديث الاعلام عن مشاركة الفلول في المسيرات مجرد ادعاء اخواني واستمرار لحالات تشويه الثورة وقوتها.

يذكر أن حزب "الدستور" أصدر بيانًا صحفيًّا أبدى فيه أسفه الشديد  للاعتداء على أعضاء حزب "المؤتمر" في مظاهرات الجمعة و اكد علي مد يده لكل القوى الراغبة فى تحقيق أهداف الثورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023