شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطاع غزة يستعد لجمعة «الإعداد والنذير»

من مسيرة العودة الكبرى

تتواصل، اليوم، فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار، للجمعة السابعة على التوالي، في قطاع غزة.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة يوم 30 مارس الماضي؛ تزامنا مع ذكرى «يوم الأرض»؛ حيث تم تدشين المخيمات على مقربة من الخط الفاصل على طول المنطقة الشرقية لمحافظات غزة، وتعمل الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، على زيادة عدد مخيمات العودة الخمس، مع اقترابها جغرافيا أكثر نحو الخط العازل، كما أطلقت الهيئة المشرفة على الجمعة السابعة للمسيرات «جمعة الإعداد والنذير».

ومن المتوقع أن تستمر فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار إلى ما بعد يوم 15 مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية الـ70.

واستمر، خلال الأيام الماضية، العديد من الأنشطة الاحتجاجية الشعبية، ومنها إطلاق الشبان الفلسطينيين الطائرات الورقية الحارقة، التي تسببت بحرق مساحات كبيرة من مزارع المستوطنين الإسرائيليين، وتسببت لهم بخسائر مادية كبيرة، في حين استمرت العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية وغيرها الكثير، بحسب عربي21.

وارتفعت حصيلة شهداء مسيرات العودة إلى 52 شهيدا منهم 6 زعم الاحتلال أنهم استشهدوا وما زال يحتجز جثامينهم، وإصابة نحو 7 آلاف آخرين بجراح متفاوتة واختناق بالغاز السام، كما لا يزال العشرات منهم في حالة الخطر الشديد، بحسب وزارة الصحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020