شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جاويش أوغلو: لاحظنا تراجعًا في مواقف دول عربية بشأن نقل السفارة الأميركية

مولود جاويش أوغلو

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن هناك تراجعًا في مواقف بعض الدول داخل جامعة الدول العربية، فيما يخص قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وشدد أوغلو، في كلمة ألقاها بملتقى الصحفيين العرب بمدينة إسطنبول، على أن «قرار الولايات المتحدة هذا خاطئ، وعلينا انتهاج موقف مشترك حياله».

وتابع: «لكننا نلاحظ في الآونة الأخيرة نوعا من التراجع والتردد داخل العالم الإسلامي في هذا الصدد، خاصة جامعة الدول العربية».

وأضاف: «نلاحظ تراجعا في مواقف بعض الدول بشأن الدفاع عن القضية الفلسطينية جراء تخوفات من الولايات المتحدة، وهذا خطأ فادح جدا لن يصفح عنه التاريخ والأمة، وعلى هذه الدول أن لا تمارس ضغوطا على الأردن وفلسطين».

وأكد أوغلو أن «تركيا لن تلتزم الصمت، وستواصل دفاعها عن القضية الفلسطينية حتى لو سكت الجميع حيال قضية القدس، وأحجموا عن نصرة فلسطين».

وأصدر ترامب، في 6 ديسمبر الجاري، قرارا بشأن القدس، أغضب الشعوب الإسلامية في جميع أنحاء العالم؛ بعد أن أعلن القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

ولم تتوقف التظاهرات في فلسطين منذ ذلك التاريخ؛ رفضا للقرار الأميركي، وتأكيدا على أن القدس عاصمة فلسطين، وأي تغيير في وضعية القدس لصالح تل أبيب سيكون مرفوضا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية