شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعلن اعتراض مقاتلات أميركية قاذفتين تابعتين لها

قاذفات قنابل من طراز «تو-95»

مع تزايد التوتّر بين روسيا وأميركا مؤخرًا وارتفاع حوادث اعتراض الطائرات؛ قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم السبت، إنّها مقاتلات أميركية من طراز «F-22» اعترضت قاذفتين روسيتين أثناء دوريات لهما فوق المياه المحايدة في المحيط الشمالي وبحري بيرينج وأوخوتسك بالمحيط الهادئ، وحلّقت قاذفات «Tu-95MS» الاستراتيجية وطائرات «Tu-142» المضادة للغواصات فوقهما في دورية مشتركة.

وأوضحت أنّ الطائرتين الأميركيتين حلّقتا بمحاذاة القاذفات الاستراتيجية الروسية، لكنهما بقيتا على مسافة أكثر من مائة متر عنهما، متابعة لهما عن بعد لمدة 40 دقيقة. مضيفة أنّ الطائرات الروسيّة نفّذت جميع المهام الواردة في خطة دوريتها الجوية بالكامل.

اعتراض وطرد

وقال أندرو هينيسي، ممثّل القيادة الموحّدة للدفاع الجوي والفضائي في أميركا الشمالية، إنّ «القاذفتين الروسيتين حلّقتا ضمن نطاق رصد الدفاع الجوي الأميركي قرب الساحل الغربي لولاية ألاسكا، إلى الشمال من جزر ألوتيان».

وأضاف، في حديثه لقناة «سي إن إن»، أنّ «مقاتلات أميركية من طراز F-22 انطلقت لاعتراض الطائرتين الروسيتين، ورافقتهما في الجوّ حتى مغادرتهما أجواء المنطقة». وأكّد أن «الطائرتين الروسيتين لم تنتهكا المجال الجوي لأميركا».

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020