شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول تعليق من وزير النقل على حملات مقاطعة المترو

وزير النقل هشام عرفات

علق الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، على حملة مقاطعة مترو الأنفاق قائلا «أحترم من يقاطع المترو وأقدره، لكن هياخد مواصلات بديلة وبعد يومين هيرجع يركب مترو تاني وأنا واثق من الكلام ده».

وأشار «عرفات»، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»: إلى «أن المترو أرخص وسيلة مواصلات في مصر، مطالبًا المصريين بالتعاون لتطوير خطوط المترو لعدم الانهيار».

وأضاف أن تدافع بعض الشباب من فوق الماكينات دون تذاكر، بمحطة مترو المرج «حصل في فرنسا وألمانيا في بعض الأحيان، واللي عمل كده بيقبل على نفسه فلوس حرام».

وتابع: «غرامة عدم دفع تذكرة المترو في ألمانيا 50 يورو، وبدل ما الناس تعمل كده يطلعوا اشتراكات لأن ربنا هيحاسبهم وإحنا هنحاسبهم».

واستطرد: «والناس اللي شيرت الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مش عارف أوصفه بإيه هل كده بشجع على الناس تاخد خدمة بدون مقابل؟ لو ده يرضي الله ورسوله يبقى في كلام تاني».

وكانت وزارة النقل أعلنت، مساء الخميس، رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وتقسيم المحطات إلى 3 مناطق، وتتواصل الحملات الإعلامية الممنهجة من قبل مواقع محلية محسوبة على النظام، لإقناع المصريين بأن أسعار المترو ما زالت الأرخص بين دول العالم، ونشرت في سبيل ذلك أرقامًا وإحصائيات عن أسعار المترو في العالم تجاهلت قياسها إلى متوسط الدخل الشهري والسنوي للمستخدم.

وادعى وزير النقل المصري، هشام عرفات، في تصريحات متلفزة، أن «سعر تذكرة مترو الأنفاق في مصر أرخص من أي مكان في العالم حتى بعد الزيادة»، مستشهدًا بأن سعر التذكرة في الدنمارك يبلغ 4.6 دولار أميركي، وفي المكسيك يصل إلى 2.25 دولار، وفي الهند يعادل 8 جنيهات مصرية، وفي فنزويلا يعادل 26 جنيها مصريا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020