شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر في «تل أبيب» للاحتفال بنقل سفارة أميركا للقدس

إيفانكا وزوجها مع الوفد لدى وصولهم الاحتلال الإسرائيلي يوم نقل السفارة الأميركية

نشر موقع السفارة الأميركية في «إسرائيل» فيديو وصول الوفد الأميركي الذي سيشارك في حفل افتتاح سفارة بلدهم في القدس يوم الاثنين؛ وعلى رأسه إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، وهما مستشاران بارزان في البيت الأبيض، واستقبلهم في المطار السفير الأميركي في الاحتلال ديفيد فريدمان.

كما سيشارك في الحفل أيضًا وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، ووكيل وزير الخارجية جون سوليفان؛ في غياب الرئيس الأميركي، المتوقّع أن يخاطب الحاضرين في الحفل عبر فيديو.

وأعربت إيفانكا عن سعادتها بالمشاركة في افتتاح السفارة، وذكرت على حسابها في تويتر: «يشرّفني أن أنضمّ إلى الوفد الذي يمثّل الشعب الأميركي في هذا المحفل للمشاركة في افتتاح سفارتنا الجديدة في القدس. سنصلي من أجل العلاقات غير المحدودة في التحالف الأميركي الإسرائيلي، وسنصلي من أجل السلام».

ومن جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» إنّ القدس ستكون عاصمة «إسرائيل» ضمن أيّ اتّفاق مستقبلي، موجهًا الشكر للرئيس الأميركي في كلمته أثناء احتفال نظّمته وزارة الخارجية «الإسرائيلية» بمقرها في القدس، قائلًا إنّ «ترامب يصنع التاريخ، سيظل شعبنا ممتنًا لك للأبد لقرارك الشجاع بنقل السفارة؛ وأشكرك لأنّك جعلت العلاقات بين إسرائيل وأميركا أفضل من أيّ وقت مضى»، داعيًا جميع الدول التي لها سفارات في «إسرائيل» إلى نقلها لمدينة القدس.

وتقدّم موعد افتتاح السفارة الأميركية ليتزامن مع احتفال الكيان المحتل في الذكرى السبعين لتأسيسها.

من جانبها، تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة احتجاجات أسبوعية؛ تنديدًا بنقل السفارة الأميركية وإحياءً للذكرى السبعين لتأسيس الكيان الاحتلالي، ومن المتوقع أن تبلغ الاحتجاجات ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020