شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس»: أبلغنا مصر أن مسيرات العودة ستستمر لتحقيق أهدافها

خليل الحية- عضو المكتب السياسي لحركة حماس

قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في تصريحات له بعد عودته مع وفد الحركة إلى غزة، بعد زيارة استمرت ساعات، إن الوفد برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، أبلغ قيادات مصر بأن مسيرة العودة ستستمر حتى تحقيق «أهداف شعبنا وأن هذه المسيرات هي سلمية وشعبية».

ونقلت وكالة «سما» الفلسطينية، عن الحية قوله: «إن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الثنائية مع مصر وجاءت في إطار حشد الدعم العربي والإسلامي ولمسنا وقوف مصر مع الشعب الفلسطيني وإمكانية تخفيف الحصار وفتح المعبر كلما تسنى ذلك».

وتابع: «ناقشنا مع رئيس المخابرات المصري الأوضاع الفلسطينية وحصار غزة ومسيرة العودة ونقل السفارة الأميركية للقدس ووجدنا موقفا مصريًا مساندًا لشعبنا ومصر تشكل عمقا عربيا للشعب الفلسطيني».

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى، قولها إن المخابرات المصرية استدعت حركة حماس بشكل طارئ وعاجل، أمس الأحد، في لقاء يعد هو الأقصر في تاريخ لقاءات القاهرة مع حماس؛ حيث عاد وفد حماس إلى غزة بعد ساعات قليلة من المغادرة.

ولم يخرج أي تصريح من الحركة بعد وصولها غزة توضح طبيعة اللقاء السريع وأسبابه ونتائجه، وخصوصا أنه تم عشية نقل السفارة واستعدادات الفلسطينيين في كل محافظات الوطن للتظاهر رفضا لنقلها ولإحياء ذكرى نكبة الشعب الـ70.

يشار إلى أن مسيرة العودة الكبرى انطلقت في الـ30 من مارس الماضي؛ حيث يحتشد الفلسطينيون من قطاع غزة بالقرب من السياج الحدودي بين القطاع وإسرائيل، ومن المقرر أن تبلغ ذروتها في الـ15 من الشهر الجاري الذي يوافق يوم النكبة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020