شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماذا قدم الرباعي المنضم حديثًا لمعسكر منتخب مصر؟

مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر - أرشيفية

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، قائمة أسماء اللاعبين المقرر دخولهم معسكر شهر مايو الجاري، في إطار الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

ويبدأ منتخب مصر معسكره، اعتبارًا من يوم 21 من شهر مايو الجاري، على أن يتخلله 3 مباريات ودية، أمام الكويت وعلى أرض الأخير، وكولومبيا بمدينة بيرجامو الإيطالية، وبلجيكا بمدينة بروكسل الإيطالية.

وشهدت القائمة انضمام 4 وجوه جديدة، هم: محمود عبدالعزيز ومحمود حمدي «الونش»، لاعبا الزمالك، وعمرو طارق لاعب أورلاندو سيتي الأميركي، وأحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي.

ونستعرض في التقرير، كل ما قدمه الرباعي الجديد على منتخب مصر، والفائدة الفنية التي يمكنهم تقديمها «للفراعنة».

احتفال محمود عبدالعزيز بهدفه في مرمى الإسماعيلي

محمود عبدالعزيز
أصبح محمود عبدالعزيز، لاعب وسط الزمالك، من أهم اللاعبين في كتيبة «الأبيض»، منذ انضمامه للفريق، وواصل اللاعب تقديم الأداء المميز خلال المباريات التي شارك بها.
ويمتلك عبدالعزيز قدرات بدنية جيدة، تسمح له بالقيام بالواجبات الدفاعية والهجومية على أكمل وجه، فضلًا عن القدرة على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وهي من الحلول التي يلجأ إليها هيكتور كوبر في منتخب مصر، في المباريات، ولذلك فضل الجهاز الفني رؤية اللاعب عن قرب، ورؤية قدراته التي يمكن أن تفيد الفريق.
وشارك عبدالعزيز في 37 مباراة بمختلف المسابقات خلال الموسم، 15 منها مع الزمالك، وتمكن من تسجيل 6 أهداف، 4 منها بقميص «الفارس الأبيض»، فضلًا عن صناعة هدف واحد.

جانب من مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبي

محمود حمدي «الونش»
أكد محمود حمدي «الونش» على أنه واحد من أفضل المدافعين، خاصة خلال الفترة الأخيرة؛ بعدما قدم اللاعب مستوى مميزا في حماية مرمى الزمالك من الأهداف، وقوة جسدية في الكرات العرضية والالتحامات الثنائية.
وفضل كوبر منح فرصة لمحمود حمدي، بالانضمام لمعسكر شهر مايو، أملًا في قدرته على تعويض غياب رامي ربيعة، مدافع الأهلي المصاب، وابتعاد علي جبر عن المشاركة مع وست بروميتش.
وشارك «الونش» في 25 مباراة مع الزمالك في مختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل هدف واحد.

عمرو طارق

عمرو طارق
يواصل الجهاز الفني لمنتخب مصر، سعيه نحو إيجاد الظهير الأيسر المناسب والقادر على تقديم مستوى جيد مع «الفراعنة» في ظل تراجع مستوى محمد عبدالشافي في الفترة الأخيرة، وضعف مستوى البدلاء.
وسبق وانضم عمرو طارق لمعسكر لمنتخب مصر، تحت قيادة هيكتور كوبر، إلا أنه لم يتسن له المشاركة في أي مباراة بقميص «الفراعنة».
وقرر كوبر ضم طارق مرة أخرى، خلال معسكر مايو، خاصة بعد خوض اللاعب تجربة احترافية في الدوري الأميركي، وجني خبرات خارجية.
وشارك طارق في 18 مباراة خلال الموسم الجاري، منها 11 مواجهة عندما كان لاعبًا في صفوف وادي دجلة قبل الاحتراف، و7 فقط في الدوري الأميركي، لكنه لم يسجل أو يصنع أية أهداف.

أحمد جمعة

أحمد جمعة
يعد أحمد جمعة، من أبرز المهاجمين على الساحة المحلية في السنوات الأخيرة، وانضم اسمه في مرات عدة لمنتخب مصر، إلا أن اللاعب لم يحصل على الفرصة.

ويبحث الجهاز الفني لمنتخب مصر، عن حلول هجومية في مركز المهاجم الصريح، في الوقت الذي يتواجد به لاعب واحد فقط في المركز، هو مروان محسن، مهاجم الأهلي، وتراجع مستوى عمرو جمال وابتعاده عن المشاركة لفترات طويلة.
وشارك جمعة في 32 مباراة مع المصري في مختلف مسابقات الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل 15 هدفًا، وبجانب صناعة هدف واحد لزملائه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية