شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة عبرية: مصر حذرت حماس من تصفية قياداتها حال اقتحام الحدود مع «إسرائيل»

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - أرشيفية

ذكرت القناة العبرية العاشرة، صباح اليوم الإثنين، أن قيادة جهاز المخابرات المصرية نقلت رسالة إسرائيلية تحذيرية إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وقيادتها، خلال لقائهما أمس؛ تم التحذير فيها من تصفية قيادات الحركة في حال تصاعدت الأوضاع الميدانية على الحدود.

وبحسب القناة، كان هناك تقديرات لدى الجيش بأن نحو 80 ألف مواطن من غزة سيتظاهرون عند الحدود وأن حماس ستستغل ذلك من أجل تنفيذ عمليات تسلل جماعي، بحسب وكالة سما الفلسطينية.

وأشارت القناة إلى أن هناك تعليمات لدى الجيش بأنه يجب وقف أية عمليات تسلل للحدود حتى وإن كان ذلك عبر إطلاق النار، مشيرةً إلى أن الجيش يتخوف من عمليات خطف للمستوطنين أو الجنود.

وذكرت مصادر مطلعة، أن وفد حركة «حماس» بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، أنهى اجتماعات وصفت بـ«الهامة» مع رئيس جهاز المخابرات المصرية، عباس كامل، عصر اليوم.

من جهتها، قالت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى، إن المخابرات المصرية استدعت حركة حماس بشكل طارئ وعاجل، أمس الأحد، في لقاء يعد هو الأقصر في تاريخ لقاءات القاهرة مع حماس؛ حيث عاد وفد حماس إلى غزة بعد ساعات قليلة من المغادرة.

وأكدت المصادر، أن الأمن القومي المصري تلقي رسائل عديدة من سلطات الاحتلال طالبت فيها إسرائيل مصر بسرعة التدخل لدى الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس لـ«منع تدهور الأوضاع على الحدود الإسرائيلية الفلسطينية من قبل المتظاهرين الفلسطينيين الرافضين لخطوة نقل السفارة الأميركية للقدس وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل».

وقد نقلت المخابرات العامة المصرية، رسالة إسرائيل لحركة حماس ودارت المباحثات حول اقتصار الغضب الفلسطيني في صورة تظاهرات فقط دون الاقتراب من الحدود الفاصلة.

ورجحت قيادات أمنية مصرية أن الاوضاع ستنفجر إلى مستويات لا يحمد عقباها، كما رجحت مصادر أن شهر رمضان المقبل سيشهد مواجهات دامية ستتكبد فيها إسرائيل خسائر كبيرة.

وكانت مصادر ذكرت، أمس، أن رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، وجّه دعوة رسمية لهنية لزيارة القاهرة، وإجراء مباحثات ثنائية حول مسيرات العودة المقرّر انطلاقها عشية ذكرى النكبة الفلسطينية، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020