شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابن نتنياهو يهاجم تركيا بعد طردها السفير الإسرائيلي

يائير نتنياهو

نشر يائير نتنياهو، ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي، صورة على حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام»، تضمنت إهانة إلى علم تركيا، بحسب ما نشرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

ودخل يائير نتنياهو، ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خط الأزمة بين تركيا و «إسرائيل»، ووضع صورة علم تركيا بدون بأي تعليق، ولكن الصورة تضمنت كتابة كلمتي «Fuck Turkey»، على خلفية العلم التركي، كما أزال حرف الـC ووضع بدلا منه «الهلال والنجمة» الموجودة في علم تركيا.

وأثارت تلك الصورة ردود فعل غاضبة عديدة لدى مستخدمي مواقع التواصل في تركيا.

وخرجت المتحدثة باسم عائلة نتنياهو، روث ماركس إغلاش، للتعليق بقولها: «يائير نتنياهو شخص مستقل، وحسابه على إنستغرام خاص به، وآراؤه التي عليه خاصة به وحده».

ووصفت تلك الخطوة بأنها ردا على الإهانة التي تعرض لها دبلوماسيون «إسرائيليون» تم تفتيشهم، بعد طردهم من تركيا.

​وكانت تركيا استدعت سفيريها في «إسرائيل» والولايات المتحدة للتشاور بشأن الأحداث في قطاع غزة، وقال الرئيس رجب طيب أردوغان: «سترد تركيا على هذا بقسوة. استدعينا سفراءنا من واشنطن وتل أبيب للتشاور».

كما أعلنت طرد السفير الإسرائيلي، إيتان رائيه والقنصل الإسرائيلي من إسطنبول، وبعد أن طالبت وزارة الخارجية الإسرائيلية القنصل التركي في القدس بالمغادرة والعودة إلى بلاده.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 59 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2770، برصاص القوات الإسرائيلية، خلال المواجهات التي اندلعت، أمس الاثنين، ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مدينة قطاع غزة، واحتجاجا على افتتاح السفارة الأميركية في مدينة القدس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020