شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة إسرائيلية: ترامب يقود حملة لإقناع دول بنقل سفاراتها إلى القدس

كشفت قناة إسرائيلية، عن حملة يقودها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لإقناع المزيد من الدول بنقل سفاراتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.
وقالت القناة الإسرائيلية الرسمية «كان»، إن ترامب، ويشاركه مؤسسات إدارته، يقود حاليا حملة لإقناع المزيد من الدول بنقل سفاراتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، بحسب «العربي الجديد».

ونقلت المراسلة السياسية للقناة، جيلي كوهين، عن مصادر في الخارجية الأميركية، قولها إنّ ترامب ومسؤولين كبارا في إدارته يعكفون حالياً على إجراء اتصالات مع مسؤولين في العديد من الدول لإقناعها باقتفاء أثر واشنطن في نقل السفارات إلى القدس.

ونقلت القناة، عن السفير الإسرائيلي في هندوراس، ماتي كوهين، قوله إن الحكومة الهندوراسية تدرس نقل سفارتها إلى القدس المحتلة، مشيرا إلى أن الرئاسة والبرلمان والخارجية هناك تجري اتصالات ومشاورات مكثفة حول الخطوة.

ونقلت واشنطن، يوم الإثنين الماضي، سفارتها إلى القدس المحتلة، استكمالا لقرارات ترامب بشأن «إسرائيل»، كان أبرزها الاعتراف بـ«القدس عاصمة لإسرائيل».

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين الماضي، مذبحة بحق المتظاهرين السلميين في «مسيرة العودة» على حدود قطاع غزة، استُشهد فيها 62 فلسطينيا وجُرح 3188 آخرون، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020