شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: الاتحاد الأوروبي تعهد بمواصلة الاتفاق النووي رغم الانسحاب الأميركي

علي أكبر صالحي

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، إن الاتحاد الأوروبي تعهد بمواصلة الاتفاق النووي المبرم مع بلاده، رغم انسحاب الولايات المتحدة الأميركية منه.

وأكد صالحي، أن الاتحاد تعهد ببذل قصارى جهوده من أجل إنقاذ الاتفاق، قائلا: «الاتحاد تعهد بحماية الاتفاق النووي رغم العقوبات الأميركية»، وذلك خلال لقاء جمعه مع مفوض الطاقة الأوروبي، ميجيل أرياس كانتي، في العاصمة طهران.

من جانبه، شدد «كانتي» على أن الحفاظ على الاتفاق النووي عقب انسحاب واشنطن منه، أمر حيوي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بحسب وكالة «إرنا» الإيرانية.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل الالتزام بالاتفاق ما دامت إيران ملتزمة بتعهداتها.

وأعلن ترامب، 8 مايو، انسحاب بلاده من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصّل إليه بين السداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران، عام 2015.

وأقرت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على 6 أشخاص تربطهم صلة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى 3 كيانات إيرانية؛ بموجب التشريعات الأميركية التي تستهدف بشكل خاص الإرهابيين الدوليين المشتبه بهم والنشاط المالي الإيراني.

وترفض الدول الاوروبية، أن تمس العقوبات الأميركية المفروضة على إيران شركاتها، وتعاملاتها، وتطالب بمراعاة مصالحها إذا ما أرادت واشنطن فرض عقوبات على كيانات تتعامل مع إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020