شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البوسنة تمنح أردوغان الدكتوراه الفخرية.. ويردّ على أنباء محاولة اغتياله: لا أخشى أحدا

أردوغان ورئيس البوسنة بكر بيجوفيتش

«وصلني خبر التخطيط لاغتيالي عند وصولي إلى البوسنة، ومن مدّني بالمعلومات هي المخابرات التركية؛ لكنني لم أسلم، وأكملت برنامجي؛ لأنني لا أخشى أحدًا، ومثل هذه التهديدات لا تثنينا عن مواصلة طريقنا».

هكذا علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الأنباء بمحاولة اغتياله أثناء زيارته الرسمية إلى البوسنة والهرسك، وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلسها الرئاسي «بكر عزت بيغوفيتش»: «هناك الآلاف من الذين جاؤوا للقائي في البوسنة، ويستحيل أن ألغي برنامجي، وسأبقى من أجل لقائهم، وسنكمل مسيرتنا».

وفي السياق، زار أردوغان قبر أوّل رئيس لجمهورية البوسنة والهرسك «علي عزّت بيغوفتش» وقرأ عليه سورة الفاتحة.

أردوغان يقرأ الفاتحة على قبر علي عزّت بيغوفتش

كما تحدّث عن مكافحة منظمة فتح الله جولن الإرهابية، المتهمة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو 2016، قائلًا: «نتطلع لإنهاء وجودها في البوسنة والهرسك عبر الجهود المتبادلة في أقرب وقت، ونحن منفتحون على جميع أنواع التعاون في هذه المسألة»، موجّها الشكر للجمهورية المسلمة ورئيسها بكر بيجوفيتش ووقوفهما بجانب تركيا في وجه تنظيم جولن.

وأضاف أنّ تركيا والبوسنة تسعيان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى مليار دولار أميركي على المدى القصير، مؤكدًا أنّ الدولتين تمتلكان الإرادة اللازمة والمطلوبة لرفع مستوى التبادل التجاري أكثر.

واختتم أردوغان المؤتمر بالحديث عن الانتخابات المبكرة في تركيا، المقرر عقدها في 24 يونيو المقبل، قائلًا: «ستكون لدينا انتخابات رئاسية وبرلمانية وكذلك في البوسنة، وأتمنى أن تكون وسيلة خير على الدولتين».

وفي الزيارة، منحت جامعة سراييفو الدولية الرئيس التركي الدكتوراه الفخرية، وألقى كلمة في هذا الصدد.

أردوغان بعد منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة سراييفو


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020