شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعترض ثالث صاروخ باليستي حوثي في رمضان

قصف صاروخي - أرشيفية

اعترض الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الإثنين، صاروخا باليستيا، فوق سماء مدينة ‎جازان جنوب المملكة، والذي يعدّ ثالث صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون خلال شهر رمضان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت «إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة»، وفقا للأناضول.

وأوضح المالكي أن «الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان».

وبين أن «قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات».

من جهتها، قالت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت «صاروخا باليستيا من طراز بدر1 على مطار جازان».

ويعدّ هذا ثالث صاروخ باليستي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال شهر رمضان.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، استهداف الحوثيين مدينة خميس مشيط جنوب غرب المملكة بصاروخين باليستيين، تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان.

واستنادًا إلى بيانات رسمية، بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 38، منذ 26 مارس الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 142، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات عدة بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020