شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة الإدارية تحيل المذيعة عزة الحناوي للمحاكمة بسبب مداخلة مع «الجزيرة»

عزة الحناوي

قررت النيابة الإدارية، إحالة عزة فتحي محمد حسين الحناوي، مقدمة برامج بالقناة الثالثة بالتلفزيون المصري سابقا، للمحاكمة العاجلة؛ وذلك بدعوى «التطاول على السياسة الإعلامية للدولة ونشر أخبار كاذبة في حق قيادات الإعلام ونشر عبارات ومشاركات تنطوي على إهانة القيادة السياسية».

وتعود القضية إلى بلاغ من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام للنيابة الإدارية، بتاريخ 19/10/2017 على خلفية إجرائها مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، لمدة 36 دقيقة، تطرقت خلالها إلى سلطة الدولة على الإعلام.

واتهم البلاغ، المذيعة بأنها «تطاولت على نظام الإعلام المصري، ونالت من السياسة الإعلامية بالدولة بطريقة مسيئة تثير الرأي العام»، إضافة إلى «نشر تدوينات ومشاركات لبعض مقاطع الفيديو المسيئة والمنشورة بموقع قناتي الجزيرة مباشر والشرق الإخوانية، والتي من شأنها الإساءة لرئيس الجمهورية، وذلك على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومرفق صور من كل المدونات».

وانتهى تقرير للجنة بقرار العضو المنتدب بمجلس الأمناء بالهيئة الوطنية للإعلام، بثبوت مخالفة المذيعة المذكورة، وذكرت التحقيقات أن «الحناوي» في غضون عام 2017 نشرت على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «عبارات ومشاركات ثابت بها نعت السيد رئيس الجمهورية بألفاظ وعبارات تخرج عن الأعراف والمبادئ الاجتماعية القومية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020