شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 لاعبين يشعلون الفتنة بين الأهلي والزمالك في الانتقالات الصيفية

محمد مجدي أفشة

يستعد قطبا الكرة المصري، الأهلي والزمالك، للدخول في سوق الانتقالات الصيفية المقرر لها اعتبارًا من الشهر المقبل؛ من أجل ضم لاعبين لتدعيم صفوفهما.

ويرغب الأهلي في ضم لاعبين من أجل العودة للمنافسة على البطولات، وعلى رأسها بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يستهلها من الجولة الثالثة بدور المجموعات، خلال شهر يوليو المقبل.

وفي المقابل، يسعى الزمالك نحو الظهور بشكل أفضل في الموسم المقبل، بعد الإخفاق في الموسم الجاري، والخروج بالمركز الرابع من جدول الدوري، ومن الدور الأول من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وتشهد فترات الانتقالات طوال السنوات الماضية، صراعا كبيرا بين مسؤولي الأهلي والزمالك، على ضم الصفقات، وتدعيم الصفوف بأفضل اللاعبين في الدوري المحلي، وهو المتوقع تكراره في الصيف الجاري، على 4 لاعبين، نستعرضهم في التقرير.

محمد مجدي «أفشة»
أول اللاعبين الذين يجذبون الأهلي والزمالك، خلال الفترة الحالية، للتعاقد معه، هو محمد مجدي «أفشة» لاعب فريق إنبي؛ بسبب المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب في الموسم الجاري.
وحاول الأهلي والزمالك ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، إلا أن مسؤولي النادي البترولي، رفضوا الأمر؛ بسبب رحيل زميله، صلاح محسن، إلى «المارد الأحمر» في هذا التوقيت.
ومع استمرار الموسم، أكد «أفشة» على قوته كأحد أفضل المواهب الصاعدة في مركز وسط الملعب وصناعة اللعب، الأمر الذي أهله للتواجد مع منتخب مصر، في معسكر شهر مارس الماضي.
ومن المتوقع أن يتواصل صراع الأهلي والزمالك على ضم لاعب وسط إنبي، صاحب الـ20 عامًا، للظفر بخدماته خلال الموسم المقبل.

محمد مجدي أفشة

إبراهيم حسن
كان إبراهيم حسن، لاعب الإسماعيلي، أحد أهداف نادي الزمالك، خلال المواسم الأخيرة، إلا أن نادي الإسماعيلي وجماهيره، تسببوا في إحباط كل المحاولات لنقله إلى «قلعة ميت عقبة».
ومع مواصلة محاولات الزمالك، خضع مجلس إدارة الإسماعيلي للأمر، وقرر فتح باب الرحيل أمام اللاعب، من أجل إنعاش خزينته وضم صفقات يحتاجها خلال الفترة الحالية.
وأكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في تصريحات إذاعية، أنه حصل على توقيع إبراهيم حسن، خلال الفترة الأخيرة، ويتبقى موافقة الإسماعيلي على الشروط، لضم اللاعب رسميًا.
وعقب إعلان رئيس الزمالك بساعات، نشر موقع «اليوم السابع» تقريرًا أكد فيه، أن نادي الإسماعيلي تلقى فاكس رسميًا من الأهلي، للتعاقد مع إبراهيم حسن، لبدأ الصراع بين «القطبين» قبل فتح باب القيد.

إبراهيم حسن

مهند لاشين
حاول مسؤولو نادي الزمالك، التعاقد مع مهند لاشين، لاعب فريق الأسيوطي سبورت، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن الجهاز الفني، بقيادة علي ماهر في هذا التوقيت، رفض التفريط فيه، في الوقت نفسه مع رحيل محمد عنتر إلى «ميت عقبة».

وبرر مسؤولو الأسيوطي في هذا التوقيت، أن الفريق لديه طموحات في الدوري، ويرفض التفريط في اثنين من أفضل لاعبيه في نصف الموسم، وأن الأمر قد يكون أسهل بنهاية الدوري.
ومع نهاية الدوري، واقتراب فترة القيد الصيفية، دخل الأهلي بقوة في المفاوضات مع مهند لاشين، وكشف محمود الأسيوطي، رئيس نادي الأسيوطي، أن الأهلي أكد على رغبته في ضم اللاعب ودفع 15 مليون جنيه؛ لضمه.
وأضاف، عبر تصريحات إذاعية، أن مجلس الإدارة لم يحدد حتى الآن القيمة المالية للتنازل عن اللاعب، لافتًا إلى أن الساعات الأولى من فتح باب القيد الصيفي، ستشهد حسم الصفقة لأيٍ من «القطبين».

جانب من مباراة الزمالك والأسيوطي سبورت

محمد حمدي
حاول الزمالك في السنوات الأخيرة، ضم محمد حمدي، الظهير الأيسر لفريق المصري البورسعيدي، إلا أن النادي رفض الخضوع لطلبات النادي البورسعيدي، باعتبارها مبالغًا فيها، وكشف حينها مرتضى منصور، أن رئيس المصري، طلب 20 مليون جنيه للموافقة على رحيل اللاعب.
وعلى الرغم من تعاقد الزمالك مع السوري مؤيد العجان، الظهير الأيسر الدولي، إلا أن الفريق لا يزال يعاني في ضعف المركز، في ظل إصابة المدافع السوري بقطع الرباط الصليبي، وقلة خبرات البديل، أحمد أبوالفتوح، ليعود مسؤولو «الأبيض» في التفكير في ضم ظهير أيسر جديد خلال الصيف.
وكان حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي السابق، أكد رغبته في التعاقد مع محمد حمدي، لتدعيم مركز الظهير الأيسر.
وأبدى مسؤولو النادي المصري، في الفترة الأخيرة، مرونة في إمكانية الموافقة على رحيل محمد حمدي، شرط وصول العرض المناسب، وهو الأمر الذي سيشعل الصراع بين الأهلي والزمالك في الفترة المقبلة.

محمد حمدي


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020