شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحركات في «إسرائيل» لمنع نتنياهو من تعيين قائد عام للشرطة

ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أن المستشار القانوني للحكومة «الإسرائيلية»، أفيخاي مندلبليت، أشار إلى وجود تضارب مصالح، في قيام رئيس الوزراء في إسرائيل، بتعيين القائد العام للشرطة.

وأرسل مندلبليت رسالة لوزير الأمن الداخلي جلعاد أردان؛ طلب فيها الرجوع إليه قبل اتخاذ أية خطوة تتعلق بتعيين القائد العام للشرطة، وفقا للأناضول.

وقال مندلبليت، في رسالته أيضا، إن «تعيين القائد العام للشرطة أو تمديد فترة عمله في منصبه، لا يجب أن يكونا من صلاحيات رئيس الوزراء أو وزراء آخرين يخضعون للتحقيق في قضايا لدى الشرطة»، مضيفا: «إن ذلك فيه تضارب للمصالح».

وكانت الشرطة الإسرائيلية أوصت، في شهر فبراير الماضي، بمحاكمة نتنياهو في قضيتي فساد من بين 4 قضايا، تتعلق بتلقي نتنياهو الرشوة والخداع وخيانة الأمانة، فيما لا يزال التحقيق جاريا في القضيتين الأُخرييْن.

ويخضع بنيامين نتنياهو منذ نهاية 2016 لتحقيقات متواصلة؛ بسبب ملفات فساد، ولم تنته بعد التحقيقات القضائية مع نتنياهو بسبب تهم الفساد، ويواجه نتنياهو تهم الفشل في مواجهة المقاومة الفلسطينية منذ حرب 2014 على قطاع غزة، أو عملية «الجرف الصامد» حسب التسمية الإسرائيلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020