شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرابع خلال رمضان.. السعودية تعترض صاروخا حوثيا تجاه جازان

قصف صاروخي - أرشيفية

أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودية أنها اعترضت فجر اليوم الخميس، صاروخا باليستيا، أطلقه الحوثيون باتجاه جنوب المملكة هو الصاروخ الرابع الذي تم اعتراضه خلال شهر رمضان.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية منتصف إن الدفاع الجوي «اعترض الصاروخ الذي أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه جازان جنوب المملكة»، وذلك بعد ثلاثة أيام من اعتراض صاروخ ثالث.

وأفادت فضائية «المسيرة» الناطقة باسم جماعة الحوثي بأن «القوة الصاروخية التابعة للجماعة، أطلقت صاروخا باليستيا من طراز بدر1 على ميناء جازان»

وكان التحالف العربي في اليمن، أعلن السبت الماضي استهداف الحوثيين مدينة خميس مشيط (جنوب غرب المملكة) بصاروخين باليستيين، تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان.

ومنذ انطلاق العمليات العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض، قبل ثلاثة أعوام، بلغت عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت تجاه المملكة نحو 142 صاروخا، وفقا لإحصائيات غير رسمية من السلطات السعودية.

واستنادًا إلى بيانات رسمية، بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 38، منذ 26 مارس الماضي.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات عدة بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020