شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المصريين الأحرار» يشارك في وقفة الطلاب أمام «التعليم العالي»

«المصريين الأحرار» يشارك في وقفة الطلاب أمام «التعليم العالي»
  أعلن حزب "المصريين الأحرار" مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها رؤساء اتحاد طلاب جامعات:القاهرة، وعين...

 

أعلن حزب "المصريين الأحرار" مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها رؤساء اتحاد طلاب جامعات:القاهرة، وعين شمس، وحلون، وأسيوط وأسوان وكليات من جامعات الإسكندرية اليوم (الثلاثاء) أمام وزارة التعليم العالي احتجاجا على تمرير اللائحة الطلابية الجديدة المقدمة من اتحاد طلاب مصر.
 
وشارك في الوقفة عدد من أعضاء أمانتي المرأة والشباب للتضامن مع اتحادات الطلاب المعترضين على تمرير اللائحة دون طرح للاستفتاء بين جموع الطلاب.
 
وقال حسام فوده -أمين لجنة الشباب بالحزب- إن المكتب التنفيذي لإتحاد طلاب مصر لا نعرف له أصلا دستوريا أو شرعية وعلى الرغم من ذلك يعطى لنفسه الحق في أن يمرر اللائحة التي وضعها، مؤكدا رفض الحزب لمشاركة المجلس الأعلى للجامعات في إقرار اللائحة.
 
وكان العشرات من الطلاب المنتمين للحركات السياسية والمستقلين أعلنوا عن مشاركتهم في التظاهرات المقرر تنظيمها، اليوم ، أمام وزارة التعليم العالي بمشاركة اتحادات طلاب الجامعات المصرية لإعلان رفضهم لإقرار اللائحة الطلابية التي قدمها اتحاد طلاب مصر وأقرها وزير التعليم العالي، الدكتور مصطفى مسعد، السبت الماضي.
 
وأضاف فودة أن الحزب يتضامن بشكل كامل مع حقوق الطلاب، مؤكدا أن أمانة الشباب بالتعاون مع أمانة المرأة تنظم إفطارا جماعيا لطلبة جامعة النيل المعتصمين أمام الجامعة بمدينة 6 أكتوبر اليوم في الخامسة مساء كنوع من التضامن مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتمكينهم من استكمال الدراسة داخل مباني الجامعة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023