شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تحث أميركا وكوريا الشمالية على التحلي بـ«الصبر»

المتحدث باسم الخارجية الصينية

طالبت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بالتحلي بالصبر وإظهار حسن النية؛ وذلك بهدف التوصل إلى حلول وسط بين الطرفين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، لو كانج، في تصريح صحفي: «نأمل أن تتمكن كل من بيونج يانج وواشنطن من مواصلة التقدم الإيجابي الذي تم التوصل إليه خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك في إطار التزامهما بتعزيز نزع الأسلحة النووية لشبه الجزيرة»، بحسب موقع قناة «شانيل نيوز آسيا».

ولفت المتحدث إلى أن «عملية التسوية السياسية في المنطقة فرصة تاريخية نادرة يجب اغتنامها».

جاء ذلك بعد يوم من إلغاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون كانت مقررة الشهر المقبل.

وكانت الصين دعمت القمة المذكورة، رغم أن المحللين أشاروا إلى أن بكين كانت على الأرجح قلقة من أن ترامب وكيم قد ينتهي بهما المطاف بالتوصل إلى اتفاق من شأنه الإضرار بمصالحها الاستراتيجية في المنطقة.

وأمس الخميس، أعلن البيت الأبيض، إلغاء القمة التي كان من المرتقب أن تجمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في 12 يونيو المقبل.

وأعلنت بيونج يانج، عبر المتحدثة باسم الخارجية الكورية الشمالية شوي سون هوي، قبل ساعات من صدور القرار الأميركي، أن بلادها ستعيد النظر في مسألة عقد القمة بين ترامب وكيم جونج.

وجاء إلغاء اللقاء بالتزامن مع إعلان بيونج يانج، تدمير موقع للتجارب النووية، حضره عدد من الصحفيين الغربيين، دون حضور خبراء دوليين.

بعدما ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب القمّة المقرر انعقادها في 12 يونيو مع كوريا الشمالية، هدّد في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، باللجوء إلى الحلّ العسكري «إذا أقدم زعيمها كيم جونج أون على أيّ تصرّف أحمق»، وقال إنّ «القوات الأميركية مستعدّة إذا لزم الأمر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020