شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم العالي يكشف حقيقة إلغاء مكاتب التنسيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لا توجد نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه لا تغيير في نظم القبول الخاصة بالجامعات خلال العامين الجاري والمقبل.

وأشار إلى أن قواعد التنسيق كما هي خلال العامين المقبلين على الأقل، معلنا البدء في تحويل المناهج للإلكترونية لتواكب النظام الجديد للثانوية العامة.

وأضاف عبدالغفار، من خلال صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن تنسيق العام الجاري يرتكز على جميع القواعد المنظمة خلال الأعوام السابقة مع بعض التغييرات البسيطة، نافيا أي حديث عن إلغاء مكتب التنسيق بالجامعات.

وصرح «عبدالغفار» سابقا، بأن خبر إلغاء مكاتب التنسيق هو مجرد شائعة، وأن مكاتب التنسيق ستستمر في استقبال الطلاب للقبول بالجامعات المصرية، مضيفًا أننا بصدد إنشاء جيل جديد من الطلبة بفكر جديد بناء على خطط منظومة التعليم الجديدة.

الجدير بالذكر، أنه أشيع في الفترة الأخيرة أن وزارة التعليم العالي ستلغي مكاتب التنسيق في بداية تطبيق نظام التعليم الجديد، وتم نفي الخبر من خلال المبادرة التي تطلقها وزارة التعليم العالي «أنت تسأل والوزير يجيب».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020