شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل موقعة اليوم.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر والكويت

منتخب مصر

يحل منتخب مصر الأول، ضيفًا على حساب نظيره الكويتي، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، في مباراة ودية ضمن استعدادات «منتخب الفراعنة» للمشاركة في كأس العالم.

وبدأ منتخب مصر معسكره، منذ الإثنين الماضي، بالتدريبات على استاد القاهرة الدولي؛ استعدادًا لمواجهة الكويت، وسيواجه في هذا الشهر (مايو) مباراتين وديتين أخريين؛ مع «كولومبيا» في مدينة بيرجامو الإيطالية، و«بلجيكا» في عاصمتها بروكسل.

واصطحب هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، 27 لاعبًا معه إلى الكويت، مساء الأربعاء؛ لخوض المواجهة الودية، بعد غياب محمد صلاح ومحمد المحمدي؛ بسبب ارتباطهما مع فريقيهما.

ويستهل منتخب مصر، مشواره في كأس العالم، بمواجهة أوروجواي، المقرر لها يوم 15 من شهر يونيو المقبل.

ونستعرض في التقرير، أبرز المعلومات حول ودية منتخب مصر أمام الكويت.

قائمة منتخب مصر
أعلن هيكتور كوبر، ضم 29 لاعبا لمعسكر منتخب مصر، لمواجهة الكويت، هم:

عصام الحضري (التعاون السعودي) وأحمد فتحي (الأهلي) وشريف إكرامي (الأهلي) ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» (الرائد السعودي) وأحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعبدالله السعيد (الأهلي) ومحمد عبدالشافي (الفتح السعودي) وأحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي) ومحمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ومروان محسن (الأهلي) وعمر جابر (لوس أنجلوس الأميركي) وأحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالي) وسعد سمير (الأهلي) وطارق حامد (الزمالك) ومحمود عبدالمنعم «كهربا» (اتحاد جدة السعوي) ومحمود حسن «تريزيجيه» (قاسم باشا التركي) وعلي جبر (وست بروميتش الإنجليزي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) وسام مرسي (ويجان الإنجليزي) وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) ومحمد الشناوي (الأهلي) وكريم حافظ (لانس الفرنسي) ومحمد عواد (الإسماعيلي) واحمد جمعة (المصري) وعمرو طارق (أورلاندو سيتي الأميركي) ومحمود حمدي «الونش» (الزمالك) ومحمود عبدالعزيز (الزمالك).

هيكتور كوبر خلال أحد المؤتمرات الصحفية

تاريخ المواجهات
سبق والتقى منتخبا مصر والكويت في 14 مناسبة سابقة، حقق «الفراعنة» الفوز في 6 مواجهات، فيما تلقى الخسارة في مباراة واحدة، وحسم التعادل 7 لقاءات.

بدأت مواجهات مصر والكويت، في إطار البطولة العربية للمنتخبات، في نسختها من عام 1961، والتي شهدت أكبر فوز في تاريخ المواجهات؛ إذ فاز «الفراعنة» بـ8 أهداف دون رد.

وكانت آخر مواجهة بين منتخب مصر والكويت، في عام 2007، في لقاء ودي انتهى بالتعادل الإيجابي، بهدف لكلا المنتخبين.

تمكن لاعبو «منتخب الساجدين» من تسجيل 23 هدفًا خلال مباريات منتخب مصر أمام الكويت، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

من تمرينات منتخب مصر في معسكر مايو على استاد القاهرة

أبرز النجوم

يمتلك منتخب الكويت، مجموعة من المواهب المميزة، على رأسها الخماسي، فيصل عجب، لاعب فريق التضامن الكويتي، ويعقوب الطراروة، لاعب فريق الكويت، بدر المطوع، لاعب القادسية، فهد الأنصاري، لاعب اتحاد جدة السعودي، وسلطان العنزي، لاعب الوكرة.

وفي المقابل، يضم منتخب مصر، عددا من النجوم، أبرزهم الخماسي، عصام الحضري، لاعب التعاون السعودي، محمود حسن «تريزيجيه» لاعب قاسم باشا التركي، طارق حامد، لاعب الزمالك، عبدالله السعيد، لاعب الأهلي السعودي، ورمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي.

فهد الأنصاري

مسيرة مصر والكويت إلى كأس العالم
تمكن منتخب مصر، من التأهل إلى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد أن تصدر مجموعته بالتصفيات، متفوقًا على الكونغو، غانا وأوغندا، برصيد 13 نقطة.

على الجانب الآخر، فشل منتخب الكويت، في التأهل إلى «المونديال» بعد أن ظل في المركز الثالث بمجموعته، بعد جمع 10 نقاط، فيما حسم المركز الأول، منتخب كوريا الجنوبية، بـ24 نقطة.

احتفالات منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

استقر هيكتور كوبر، على التشكيل الذي يخوض به المباراة، فمن المتوقع أن يدخل اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: عمر جابر- محمود حمدي «الونش»- علي جبر- كريم حافظ.

الوسط: محمود عبدالعزيز، طارق حامد، عمرو وردة، رمضان صبحي، محمود عبدالرازق «شيكابالا».

الهجوم: أحمد جمعة.

أحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي بقميص المنتخب


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية