شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: نجري محادثات بناءة مع بيونج يانج بشأن اجتماع القمة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره لكوريا الشمالية كيم جونج أون

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تجري «محادثات بناءة للغاية» مع بيونج يانج لعقد اجتماع قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وذلك بعد يوم من إلغائه الاجتماع.

وقال ترامب، في تغريدة على تويتر: «نجري محادثات بناءة للغاية مع كوريا الشمالية بشأن عقد اجتماع القمة من جديد والذي إذا حدث من المرجح أن يبقى في سنغافورة في الموعد نفسه وهو الـ12 من يونيو. وإذا كان ضروريا سيتم تمديده إلى ما بعد هذا الموعد».

وأمس، قال وزير الدفاع الأميركي، «جيمس ماتيس»، للصحفيين بالوزارة قبل اجتماع مع وزير الدفاع الدنماركي: «لدينا أخبار سارة محتملة بشأن قمة كوريا؛ إذا تمكّن دبلوماسيونا من إعادتها إلى مسارها فربما تعقد».

ويوم الخميس الماضي، أعلن البيت الأبيض، إلغاء القمة التي كان من المرتقب أن تجمع بين الرئيس الأميركي، وزعيم كوريا الشمالية.

وقال ترامب، في رسالة لكوريا الشمالية: «نظرا للغضب العارم والعدوانية في بيانكم الأخير، أشعر بأنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد أي لقاء مخطط له».

وأعلنت بيونج يانج، عبر المتحدثة باسم الخارجية الكورية الشمالية، شوي سون هوي، قبل ساعات من صدور القرار الأميركي، أن بلادها ستعيد النظر في مسألة عقد القمة بين ترامب وكيم جونج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020