شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين ترفع الحظر عن استيراد الجوافة المصرية

الجوافة المصرية

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية «عبدالمنعم البنا» إنّ بلده تلقّت إخطارًا من دولة البحرين أوصت فيه برفع الحظر المفروض على استيراد ثمار الجوافة المصرية الطازجة اعتبارًا من الموسم التصديري الجديد «2018-2019».

وفرضت البحرين حظرًا على استيراد الجوافة المصرية قبل ثمانية أشهر، إضافة إلى دول غربية وعربية اتخذت قرار حظر استيراد خضر وفاكهة من مصر بسبب المبيدات الحشرية.

وأضاف الوزير المصري، في بيانه اليوم الأحد، أنّ قرار رفع الحظر جاء بعد جلسات تشاورية ومفاوضات بين الجانبين المصري والبحريني، استعرضا فيها المنظمة الحجرية والمعملية الجديدة التي اتخذتها مصر للحفاظ على سمعتها التصديرية وضمان جودة حاصلاتها الزراعية.

وذكر الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إنّ الإدارة أرسلت خطابًا إلى وزارة الزراعة البحرينية تقول فيه إنّ محصول الجوافة دخلت منظومة 670 منذ أبريل الماضي، وستُسحب عينات من الشحنات المصدّرة من الجوافة والمنتجات الأخرى المعتمدة في المنظومة الرقابية المصرية؛ للتأكّد من أن متبقيات المبيدات ضمن الحدود القصوى المسموح بها، مع إرفاق شهادة التحليل المعملي مع شهادة الصحة النباتية لكل شحنة.

وأضاف أنّه لم يتبق حتى الآن سوى دولة السعودية التي لم ترفع الحظر عن محصول الجوافة، وأنّ هناك مفاوضات لرفعه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020