شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع للمقاومة الفلسطينية

شن سلاح الجو التابع للاحتلال «الإسرائيلي»، صباح اليوم الثلاثاء، غارات جوية على مواقع للمقاومة في قطاع غزة، بعد وقت قصير من إعلان جيش الاحتلال عن إطلاق «القبة الحديدية» لاعتراض صواريخ أُطلقت من غزة باتجاه مستوطنات في محيط القطاع.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أن صافرات الإنذار انطلقت في 24 مستوطنة من مستوطنات تقع في محيط قطاع غزة، وأن جيش الاحتلال استخدم منظومة القبة الحديدية لاعتراض القذائف والصواريخ التي أُطلقت من القطاع.

وقام طيران الاحتلال بالإغارة على مواقع مختلفة للمقاومة في قطاع غزة.

وتحدث مراسل الإذاعة الإسرائيلية عن إطلاق 15 صاروخا على الأقل لاعتراض الصواريخ التي أُطلقت من غزة.

وذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أن «الجيش الإسرائيلي يجهز لرد قوي لن يؤدي إلى مواجهة مع حماس والجهاد الإسلامي»، مؤكدة أن «الجيش ينوي الرد على نطاق أوسع من الهجمات المحددة في الأشهر الأخيرة».

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات قذائف الهاون على مستوطنات «غلاف غزة» ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع، وذلك بعد استشهاد 4 مقاومين من حركتي «الجهاد الإسلامي» و«حماس» خلال اليومين الماضيين.

قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، داود شهاب، تعقيبا على إطلاق قذائف الهاون، إنها «رد مبارك للمقاومة، وتحية لكل الأبطال والفرسان الذين يواصلون رباطهم ودفاعهم عن كرامتنا رغم الحصار والألم».

وأضاف شهاب، في تصريح صحفي، أن «دماء أبناء شعبنا ليست رخيصة، حتى يستبيحها الإرهابيون دونما رادع»، مشددا على أن «كرامة شعبنا أغلى ما نملك».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020