شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي تليجراف: صبر روسيا نفد مع إيران في سوريا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أفاد مسؤول استخباراتي «إسرائيلي»، بأن روسيا تشعر بإحباط متزايد إزاء الوجود الإيراني في سوريا، وقلقة من أن الصراع بين (إسرائيل) وطهران يهدد انتصارها في الحرب الأهلية في سوريا. بحسب ترجمة موقع «الخليج الجديد».

جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة «ديلي تلجراف»، لـ«راف سانشيز»، مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط، بعنوان «صبر روسيا بدأ ينفد مع حلفائها الإيرانيين في سوريا».

وقالت الصحيفة، إن أحد الأهداف الرئيسية لـ(إسرائيل) هو الحيلولة دون حصول إيران على وجود عسكري دائم في سوريا، ما قد يهدد (إسرائيل).

من جانبه، قال مدير عام وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، «تشا غاي تزورييل»، إنه يشعر بتفاؤل إزاء فتح فصل جديد في سوريا مع نفاد صبر كل من روسيا وحكومة الرئيس السوري «بشار الأسد» مع حلفائهم الإيرانيين.

وأضاف «تزورييل»: «تقييمي للموقف هو أن الروس يعنيهم استتباب انتصاراتهم في سوريا، أعتقد أنهم يدركون أنه لو استمر الإيرانيون في مسارهم الحالي، سيؤدي ذلك إلى تصعيدات وسيؤدي إلى إخفاق كل خططهم».

وأشار «مايكل هوروفيتز»، كبير المحللين في مجموعة لو بيك للاستشارات الجيوسياسية، إلى تقارير غير مؤكدة تفيد بأن القوات الجوية السورية تحاول إبعاد القوات الإيرانية من القواعد الجوية لأنها أهداف متكررة للهجمات الإسرائيلية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020