شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعيينهم بـ«الأهلي».. تعرف على الشخصيات الجديدة بقطاع الكرة

محمود الخطيب - أرشيفية

أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، أسماء الأعضاء الجدد بقطاع الكرة، بعد أن تم الاستقرار عليهم باجتماع داخل النادي، أمس الإثنين.

وقررت لجنة الكرة، الكشف عن عضوين بالجهاز المعاون لفريق الكرة الأول، مسبقًا، لحين الاستقرار على اسم المدير الفني الأجنبي الجديد.

وأعلنت اللجنة، عقب اجتماعها أمس، تشكيل قطاع الكرة الجديدة، والذي شهد وجود كلٍ من: حسام غالي، منسق قطاع الكرة وعضو اللجنة، ومحمد يوسف، مدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، وسامي قمصان، مدرب الفريق، وفتحي مبروك، مدير قطاع الناشئين، وعادل عبدالرحمن، المدير الفني لفريق الشباب، وخالد بيبو، مدير أكاديميات الأهلي، ومحمد فضل، مدير التعاقدات.

ونستعرض في التقرير، هوية الأعضاء الجدد بقطاع الكرة بالنادي الأهلي..

حسام غالي- منسق قطاع الكرة

حسام غالي، هو لاعب الأهلي السابق، والذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الجاري، وأقام مباراة اعتزال بين «الأحمر» وفريق أياكس أمستردام الهولندي، والتي فاز بها الفريق القاهري بهدف واحد دون رد.

وبدأ غالي مسيرته الاحترافي كلاعب في صفوف ناشئي النادي الأهلي، وخاض تجربة احترافية بأندية، فينورد روتردام الهولندي، توتنهام الإنجليزي، ديربي كاونتي الإنجليزي، ليرس البلجيكي والنصر السعودي، قبل أن يعود للأهلي ليختتم مسيرته.

حسام غالي

محمد يوسف- مدرب عام

كان محمد يوسف لاعبًا سابقًا بالأهلي، يلعب في مركز الدفاع، بدأ مسيرته عام 1992 واعتزل لعب كرة القدم عام 2004، حين كان لاعبا بصفوف فريق المقاولون العرب.

وسبق ودرب محمد يوسف، فريق الأهلي، كبداية العمل الفني، في الفترة بين 2009 حتى 2013 كمساعد، ومدير فني حتى 2014، توج خلالها بدوري أبطال إفريقيا عام 2013، وكأس السوبر الإفريقي عام 2014.

كما توج يوسف مع الأهلي، كلاعب، بـ12 بطولة من مختلف المسابقات، كما حصد مع المقاولون العرب، بطولة كأس مصر، نسخة 2003/2004.
وسبق وخاض يوسف، تجربة تدريبية لفريق، اتحاد الشرطة، الشرطة العراقي، سموحة وأخيرًا بتروجيت.

محمد يوسف

سامي قمصان- مدرب مساعد

كان قمصان من المواهب المميزة بالنادي الأهلي، بدأ مسيرته بداية من موسم 1995/1996، وأثبت نفسه كأحد أفضل اللاعبين من الناحية التكتيكية، وتوج مع الفريق 5 بطولات من الدوري العام، وبطولة إفريقية، وبطولتي كأس مصر والبطولة العربية، ولقب واحد السوبر.

رحل سامي قمصان عن الأهلي في موسم 2001، واستمر بأندية محلية منها غزل المحلة والإسماعيلي، قبل أن يعلن اعتزاله في عام 2008، ليدخل في مرحلة التدريب بتولي تدريب لفرق الناشئين بالنادي الأهلي، قبل أن يتولى منصب المدرب العام لفريق حرس الحدود.

سامي قمصان

فتحي مبروك- مدير قطاع الناشئين

فتحي مبروك ابن من أبناء النادي الأهلي البارين، فسبق ولعب لصالح النادي بداية من عمر 9 سنوات، حتى اعتزل ممارسة كرة القدم في عام 1981، وانتقل بعدها إلى التدريب.

سبق وتولى مبروك، العمل الفني في النادي الأهلي، كمدير فني في موسم 2015، بعد رحيل الإسباني خوان كارلوس جاريدو، وقدم نتائج طيبة، قبل أن يتراجع الأداء ويخرج الفريق من بطولة الكونفدرالية ويخسر كأس مصر أمام الزمالك، ليرحل عن الفريق.

كما يمتلك مبروك، تجربة فنية أخرى مع نادي اتحاد الشرطة، وقاد الفريق في 12 مباراة عام 2016، لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلالها، لتتم إقالته من جانب الإدارة.

فتحي مبروك

عادل عبدالرحمن- مدير فني لفريق الشباب

بدأ عادل عبدالرحمن، مسيرته في كرة القدم بالتواجد مع الأهلي عام 1988 واستمر حتى عام 1995، حين أعلن اعتزاله.

كان عبدالرحمن من أبرز اللاعبين المصريين في مركز وسط الملعب، وكان من الجيل الذي مثل منتخب مصر في كأس العالم، عام 1990 في إيطاليا.

عادل عبدالرحمن

خالد بيبو- مدير أكاديميات

بدأ خالد بيبو مسيرته الاحترافية بكرة القدم، بصفوف نادي الإسماعيلي، قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي، عام 2000، ليشهد أضواء الشهرة والمجد.
استمر بيبو في الأهلي بداية من عام 2000 حتى 2005 وشارك في 80 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 20 هدفًا، إلى أن انتقل إلى المصري وبتروجيت، واعتزل بعدها ممارسة كرة القدم عام 2008.

توج بيبو مع الأهلي، ببطولات عدة، هي: بطولتا دوري أبطال إفريقيا، كأس السوبر الإفريقي، الدوري المصري مرة واحدة، كأس مصر مرة واحدة، كأس السوبر المصري مرة واحدة.

خالد بيبو

محمد فضل- مدير التعاقدات

أنهى محمد فضل، ارتباطه بكرة القدم، كلاعب، الموسم الماضي، مع نادي المقاولون العرب، لينهي مسيرته الطويلة التي شارك خلالها بعدة أندية.

بدأ فضل مع الأهلي، ثم انتقل إلى نادي كاظمة الكويتي، ومنه للمصري، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، سموحة وأخيرًا المقاولون العرب.

محمد فضل


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020