شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعداوي: الاهتمام بالأمن والمرور أولويات محافظ الدقهلية

المعداوي: الاهتمام بالأمن والمرور أولويات محافظ الدقهلية
  نظمت محافظ الدقهلية اليوم (الثلاثاء) المؤتمر الأول للأمن السلامة المروريــــة، بحضـــــور القيـــادات...

 

نظمت محافظ الدقهلية اليوم (الثلاثاء) المؤتمر الأول للأمن السلامة المروريــــة، بحضـــــور القيـــادات التنفيذية والأمنيـــــة والمروريــــة ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

دعا اللواء صلاح الدين المعداوي، محافظ الدقهلية، اللواء يسري الروبي، الخبير الدولي للمرور، لإلقاء محاضرة تثقيفية حول الطريقة السليمة في القيادة والإرشادات التي يوصي بها المواطنين لمراعاة السلامة المرورية على الطرق السريعة والعادية، فضلًا عن وضع منظومة علمية ورؤية واقعية لحل كل المشكلات محافظة الدقهلية ..  

أكد "المعداوي" في بداية المؤتمر علي عقد مؤتمر شهري لمتابعة الموقف الأمني والمتعلقة بالحالة الأمنية والمرورية، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإيجاد الحلول العلمية والرؤية الواقعية لمواجهة المشكلات والتيسير علي المواطنين بالمحافظـــة.

وشدد علي الاهتمام بالأمن والمرور يأتي علي رأس الأولويات في المرحلة الراهنة والعمل بكل جدية والتزام من أجل تنفيذ القانون ومواجهة كافة أشكال الخروج علي القانون في الشارع الدقهلاوي.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور يسري الروبي أن حل المشكلات المرورية في مصر يستلزم الارتقاء التام بالمنظومة المرورية، التي تشمل التعليم والهندسة المرورية وقانون المرور والعلاقة بالبيئة والتأثير علي الاقتصاد والتساوي في قانون المرور وكذا الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة المتطورة .

وأضاف بأنه لابد من تغيير العديد من المفاهيم المترسخة في الأذهان عن القيادة مثل فن وذوق وأخلاق ؛ مشيراً إلي أن المرور له قواعد حاكمة وضابطة تنطبق علي الجميع متساويين، بنسبة 50% من تقدم الأمم يقوم علي النقل والمواصلات والمرور .

وأوضح"الروبي" بأنه سيتم وضع منظومة متكاملة بمحافظة الدقهلية لتصبح نموذجًا يحتذى به علي مستوى محافظات مصر وذلك بتضافر وجهود كل الأجهزة التنفيذية والأمنية والمرورية بالمحافظة .

وفي نهاية المؤتمر دار حوار مفتوح حول كافة المشكلات المرورية وكيفية التعامل معها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023