شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آشتون تؤكد دعم الاتحاد الأوروبي للبنان

آشتون تؤكد دعم الاتحاد الأوروبي للبنان
  شددت كاثرين آشتون، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، على دعم الاتحاد لاستقرار لبنان، وتجنب الفراغ فيه، معتبرة...

 

شددت كاثرين آشتون، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، على دعم الاتحاد لاستقرار لبنان، وتجنب الفراغ فيه، معتبرة خلال زيارة قصيرة لبيروت، أن البعض يسعى إلى افتعال المشاكل فيه؛ "لتحييد الأنظار" عن الوضع الإقليمي.

ونقلت "آشتون" إلى رئيس الجمهورية، ميشال سليمان، "دعم الاتحاد الأوروبي للبنان، وسيادته واستقلاله واستقراره، وتجنب الفراغ"- بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية- وأضافت أن آشتون أكدت على "الوحدة الوطنية، ودعم جهود الرئيس سليمان على صعيد الحوار".

وتأتي زيارة وزيرة الخارجية الأوروبية، غداة تأكيد سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، دعمهم للاستقرار واستمرار العمل الحكومي، وذلك على أثر لقائهم الإثنين، رئيس الجمهورية.

وتأتي هذه المواقف، مع مطالبة المعارضة اللبنانية باستقالة الحكومة، التي يرأسها نجيب ميقاتي، بعد اتهامها بـ"تغطية" اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، العميد وسام الحسن، بتفجير استهدف سيارته في منطقة الأشرفية شرقي بيروت، يوم الجمعة الماضي، كما اتهمت المعارضة المناهضة لدمشق، نظام الرئيس بشار الأسد، بالوقوف خلف الاغتيال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023