شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي فلسطين يدعو إلى مقاطعة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لـ«إسرائيل»

محمد حسين مفتي الديار الفلسطينية

دعا مفتي الديار الفلسطينية وإمام المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، الدول العربية والإسلامية إلى قطع العلاقات مع كل الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال حسين، في لقاء نظمته مؤسسة بيت الصحافة (غير حكومية) بمدينة طنجة المغربية (شمال)، تحت شعار «من بيت الصحافة إلى بيت المقدس إيمان ووجود»: «إن الدول العربية والإسلامية هددت سابقا بقطع علاقاتها مع كل الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل».

وأضاف «آن الأوان كي تقوم جميع هذه الدول بتطبيق قرارات منظمة التعاون الإسلامي في هذا الإطار».

واعتبر «أن تطبيق هذه القرارات من شأنه أن يقلب الموازين لفائدة الشعب الفلسطيني».

وتابع: «القضية الفلسطينية اليوم بحاجة إلى تكاتفنا جميعا من أجل إفشال جميع المخططات التي تستهدف تصفيتها، منها ما يسمى بصفقة القرن».

وشدد المفتي على أن قضية فلسطين ستبقى في قلب الاهتمام العربي والإسلامي، معربا عن تقديره لكل المواقف العربية والدولية تجاهها.

كما دعا حسين إلى زيارة القدس بكثافة من قبل العرب والمسلمين وأحرار العالم لتأكيد هوية هذه الأرض، معتبرا أن زيارتها لا تعد تطبيعا مع الاحتلال ما دام الهدف منها الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

وفي 14 مايو الجاري، تم افتتاح السفارة الأميركية بالقدس، وأزاحت إيفانكا ابنة ترامب يرافقها عدد من المسؤولين لوحة تذكارية لافتتاح السفارة.

وتابعت دول نقل سفارتها عقب الخطوة الأميركية، منها باراجواي والتي افتتحتها في 21 مايو، وغواتيمالا 23 مايو، كما أعلنت رومانيا والتشيك عزمهما نقل سفارتيهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020