شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر ومصر توقعان قريبا على اتفاقية تعاون في مجال المعلوماتية

الجزائر ومصر توقعان قريبا على اتفاقية تعاون في مجال المعلوماتية
  أعلن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصالالجزائري موسى بن حمادي أن بلاده ومصر ستوقعان قريبا على اتفاقية...

 

أعلن وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصالالجزائري موسى بن حمادي أن بلاده ومصر ستوقعان قريبا على اتفاقية تعاون في مجالالمعلوماتية تسمح بتبادل الخبرات لمواجهة المنافسة.

وقال ابن حمادي – في تصريحات له مساء اليوم الثلاثاء عقب لقائه مع وزير الاتصالوالمعلومات المهندس هاني  محمود بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة -: إن الجزائر فيحاجة لتبادل الأفكار والخبرات في المجال بهدف مواجهة المنافسة الشرسة التي يعيشهاهذا القطاع الحساس.

وأضاف: إن مشروع الاتفاقية ينص على الاستفادة من التجربة المصرية في عدة مجالاتأهمها تطوير المحتوى الرقمي بهدف تعميم استعمال هذه التكنولوجيات في مجال التربيةوالصحة وقطاع الأعمال، وكذا الأمن المعلوماتي والتدريب، إلى جانب إقامة أكاديمية اتصالات بالجزائر لتدريب الشباب في مختلف مجالات الاتصالات الحديثة.

وأوضح أن مشروع الاتفاقية تنص على تشكيل فريق عمل مشترك جزائري مصري لمتابعةتنفيذ هذه الاتفاقية، وتحديد برامج العمل والسهر على تنفيذها على مدار خمس سنواتقابلة للتجديد بحيث يجتمع الطرفان مرتين سنويا في الجزائر ومصر بالتداول.. مشيراإلى أنه تم الاتفاق على البدء في إرسال مجموعة من المختصين الجزائريين في مجالتكنولوجيات الإعلام والكمبيوتر إلى مصر في ديسمبر المقبل بغرض التدريب.

ومن جانبه..أكد وزير الاتصال والمعلومات المهندس محمود هاني أن العلاقاتالجزائرية المصرية تاريخية ومستوحاة من روح الثورة التحريرية الجزائرية وروح ثورة25يناير ، معبرا عن سعادته بزيارة الجزائر لا سيما أنها تتزامن مع احتفالهابالذكرى الخمسين لاستعادة سيادتها.

وبخصوص المحتوى العربي على شبكة الانترنت..اعتبره وزير الاتصالات – الذي يرافقرئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل في زيارته الحالية للجزائر – متأخرا جدا ويتطلبالأمر إنجاز محتوى قوي لا سيما في مجال التعليم والصحة.

وأكد أن مصر قطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال إذ بإمكان المصريين استخراجشهادات الحالة المدنية والملكية العقارية ودفع مخالفات المرور الكترونيا كما يتماستخدام الحكومة الإليكترونية في مجال الصحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023