شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالبة بمحاكمة وزير الآثار بعد توقيعه على وثيقة سرية تخدم «إسرائيل»

الدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار

اتهم نور الدين عبدالصمد مدير إدارة التوثيق الأثري، الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، بدعم إسرائيل «لاحتلال مصر»، وأنه غير جدير بهذا المنصب.

وأكد نور الدين أن وزير الآثار وقّع على وثيقة سرية جداً بعيداً عن سلطات الدولة مع جمعية صهيونية تدعى «الجمعية الجغرافية الأمريكية»، وتنص الوثيقة على أن الفراعنة المصريين كانوا «عبرانيين»، لافتاً إلى أنه قدم بلاغا للنائب العام يطالب خلاله بالقبض الفوري على وزير الآثار الحالي، إلى جانب الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق الذي شارك في توقيع هذا العقد سلفاً، وذكر قائلاً: «وزير الآثار جي يكمل باقي بنود العقد اللي وقع عليه حواس».

وأضاف «نور الدين» خلال حواره ببرنامج «البيت بيتك» الذى يقدمه الإعلاميان إنجي أنور ورامي رضوان عبر فضائية «ten»، أن «الدماطي» وقع هذا العقد مع «الجمعية الصهيونية داخل مكتبه، وسمح للصهاينة بتحليل مومياء توت عنخ آمون وبعض المومياوات المصرية»، موضحا أن الوثيقة المذكورة تنص على أن تحليل «dna» لبعض الملوك المصريين أثبت أنهم ليسوا مصريين بل عبرانيين، الأمر الذى يخدم مخطط إسرائيل وادعاءاتها بأن لهم حقوقا تاريخية في الأراضى من النيل إلى الفرات.

وعرض مدير إدارة التوثيق الأثرى، خلال البرنامج «مستندات» أكد أنها تدلل على كلامه، مطالباً الجهات المختصة بالتحري عن هذه الواقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023