شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة يمنية: الحوار مع الشباب ينبغي أن يكون بناء ويحقق أهداف التغيير

وزيرة يمنية: الحوار مع الشباب ينبغي أن يكون بناء ويحقق أهداف التغيير
  أكدت حورية مشهور؛ وزيرة حقوق الإنسان اليمنية أن الحوار مع الشباب ينبغي أن يكون بناء ويحقق أهداف...

 

أكدت حورية مشهور؛ وزيرة حقوق الإنسان اليمنية أن الحوار مع الشباب ينبغي أن يكون بناء ويحقق أهداف التغيير المنشودة. مشيرة إلى أن آلية الحوار تتضمن عقد لقاءات تشاورية تمهيدية وورش عمل في معظم ساحات الجمهورية تمهيدا للمؤتمر العام للشباب ومنه إلى مؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحاور مع الشباب برئاسة حورية مشهور اليوم بصنعاء بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء «ميكليه سيرفونه دورسو» و «سيرجي كوزولوف» سفير روسيا لدى اليمن، حيث تم استعراض مشروع خطة العمل التنفيذية للجنة ومدتها الزمنية وتوزيع المهام على اللجان العاملة وآليات عملها في الإطار المرجعي والأهداف العامة والفرعية للحوار.

وأكدت الوزيرة أن الاجتماع يأتي في إطار التهيئة لمشاركة واسعة وفاعلة وبناءة للشباب في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إقامته خلال الفترة القادمة. مشيرة إلى أن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي أكد أن الاتحاد يتولى مسئولية التنسيق مع الفئات خارج العملية السياسية والمبادرة الخليجية، فيما ستتولى روسيا التنسيق مع المجتمع الدولي بما يخدم إنجاح الحوار.

وعبر السفير «ميكليه سيرفونه دورسو» عن أمله في إشراك الجميع في عملية الحوار الوطني خصوصا الشباب من داخل وخارج المبادرة الخليجية والعملية السياسية.

من جانبه السفير الروسي لدى اليمن؛ وقوف روسيا لإنجاح الحوار الوطني كوسيلة وحيدة لإخراج اليمن من المأزق الماضي والحاضر، مؤكدا أن الحوار سيخرج اليمن إلى بر الأمان ويضع أسسا وقواعد للعمل السياسي ويرسم خريطة سياسية تساعد الشعب اليمني بكل فئاته لبلوغ تطلعاته. مؤكدا أهمية دور الأحزاب في إفراغ الساحات في إطار دورها لتهدئة الأوضاع وتهيئة الأجواء لإنجاح عملية الحوار، لافتا إلى أهمية تحقيق أهداف الحوارات التمهيدية لإنجاح الحوار.

يذكر أن اللجنة المكلفة بالتحاور مع الشباب تشكلت بقرار مجلس الوزراء برئاسة وزيرة حقوق الإنسان وعضوية وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والخدمة المدنية والتأمينات، والشباب والرياضة، والمياه والبيئة، والنقل، ووزيرة الدولة لشئون مجلس الوزراء، ووزيري الدولة عضوي مجلس الوزراء شائف عزي صغير وحسن شرف الدين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020