شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتحار طالبة في الشهادة الإعدادية بسبب نتيجة الاختبارات

حالة انتحار- أرشيفية

انتحرت طالبة بالصف الثالث الإعدادي، بقرية أبوصمادة، مركز الدلنجات، في محافظة البحيرة، بتناول «حبة قاتلة» من مبيد حشري سام، بعد مرورها بحالة نفسية سيئة لرسوبها في الامتحانات.

استقبل مستشفى الدلنجات العام (ندى. ر.م) 14 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، مصابة بادعاء تناول مادة سامة وتوفيت عقب وصولها، وبسؤال والدها (ر. م. ا) أقرّ بتناول ابنته المتوفية قرص مبيد حشري، خاصا بتخزين الغلال لمرورها بحالة نفسية سيئة عقب ظهور النتيجة، ورسوبها في الامتحانات ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، بحسب مصراوي.

وبتوقيع الكشف الطبي على الطالبة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد في تقريره بأن سبب الوفاة توقف عضلة القلب نتيجة تناول مادة سامة.

وأقدم 3 طلاب على الانتحار قبل يومين؛ خوفا من الرسوب في امتحانات الثانوية العامة التي بدأت الأحد 3 يونيو.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز، قالت إن معدلات الانتحار تفاقمت إلى 4200 حالة سنويًا، مشيرةً إلى أن 45% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر، مرجعة تلك الظاهرة إلى انتشار الفقر والبطالة في المجتمع المصري.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية والمركز القومي للسموم ووزارة الداخلية في مصر، أن عدد المنتحرين سنويا تجاوز 4250 منتحرا أغلبهم تتراوح أعمارهم بين الـ30 والـ40، فضلا عن عشرات الآلاف من محاولات الانتحار التي تشهدها بيوت وشوارع مصر كل عام، وتظهر آخر إحصائيات المنظمة حول مصر، احتلالها المركز 96 على مستوى العالم من حيث عدد الأفراد المقبلين على الانتحار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية