شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حالة طوارئ بمجازر البحر الأحمر استعدادًا لاستقبال العيد

حالة طوارئ بمجازر البحر الأحمر استعدادًا لاستقبال العيد
   أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر أنه تم الاستعداد وتجهيز المجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك،...

 

 أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر أنه تم الاستعداد وتجهيز المجازر لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث رفعت المديرية حالة الطوارئ، استعدادًا للعيد.

قال الدكتور ميخائيل مرقص روفائيل، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، أنه تم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتشكيل غرفة عمليات تعمل 24 ساعة، وإعداد وتجهيز جميع المجازر على مستوى مدن المحافظة، وتزويدها بكافة الآلات والمعدات اللازمة لعملية الذبح وإعداد فرق طبية بيطرية متخصص لفحص الأضحية قبل عملية الذبح.

وأوضح أن الاستعداد تم على عدة مراحل بداية من المرور على المجازر بصفة دورية، وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية باعتبارها المالكة للمجازر، والتأكد من نظافتها وخلوها من الميكروبات وتوافر الأختام والمواد الملونة المياه حيث أن دور المديرية على المجازر هو التأكد من توافر الشروط الصحية بها .

وأضاف"روفائيل"  أنه تم إلغاء إجازات الأطباء المشرفين على المجازر لاستقبال الذبائح لإعدادها وتجهيزها والكشف عليها،  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي قبل الذبح وبعده، لافتا إلى أنه تم عمل برنامج بالاشتراك مع التموين والصحة والبيئة، وكذلك مديرية الأمن يتيح التعامل مع كل هؤلاء من خلال غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية لكل إدارة بيطرية بالمحافظة للمرور على الأسواق ومحال الجزارة والشوادر لضبط المخالفين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023