شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: قمة سنغافورة ستكون مثمرة.. وليست لالتقاط الصور فقط

الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

استقبل الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» اليوم الخميس رئيس الوزراء الياباني «شينزو آبي» في البيت الأبيض. وعلى هامش اللقاء بينهما تحدّث عن اللقاء المقرر عقده مع زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون» في سنغافورة يوم 12 يونيو الجاري.

وقال ترامب إنّ القمة المنتظرة «ستكون مثمرة، وفرصة لإحلال السلام في العالم، وليست مناسبة لالتقاط الصور فقط»، وأضاف: «لا أعتقد أنه يتعيّن عليّ الاستعداد كثيرًا؛ أعتقد أنّني استعددت لهذه القمة لمدة طويلة، كما فعل الجانب الآخر، وأعتقد أنهم كانوا يستعدون لوقت طويل أيضًا؛ والقمة قد تمتد إلى ما بعد يوم واحد، ربما اثنان، ثلاثة؛ اعتمادًا على ما سيحدث».

وقال ترامب إنّ «حالة كوريا الشمالية تختلف تمامًا عن إيران، نحن لسنا أمام البلد نفسه؛ فالإيرانيون في منطقة الشرق الأوسط، وكوريا الشمالية في مكان آخر. مع إيران، فرضنا عقوبات قاسية، وهم يفهمون ذلك بشكل جيد».

وأضاف أنّ على كوريا الشمالية تدمير أسلحتها النووية، وأيّ حلول غير ذلك مرفوضة؛ قبل إجراء أيّ اتفاق لتخفيف العقوبات عنها، فهذا الملف كان يجب التعامل معه منذ سنوات، منذ الرؤساء السابقين».

وفي السياق، قالت مجلة «تايم» الأميركية إنّ الرئيس الأميركي يفكّر في استضافة زعيم كوريا الشمالية في منتجعه «مار آلاغو بولاية» فلوريدا إذا نجحت قمة سنغافورة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020