شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 42 شاحنة مساعدات سعودية للاجئين السوريين بالأردن

وصول 42 شاحنة مساعدات سعودية للاجئين السوريين بالأردن
  وصلت إلى مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم (الأربعاء) 42 شاحنة محملة بالمساعدات السعودية للاجئين...

 

وصلت إلى مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم (الأربعاء) 42 شاحنة محملة بالمساعدات السعودية للاجئين السوريين في مخيم (الزعتري) بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) والذي يضم حاليا قرابة 39 ألف لاجئ ولاجئة سورية.
 
وتشمل المساعدات مواد غذائية وخيما مضادة للحريق و 26 طنا من اللحوم بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
 
وأوضح السفير السعودي لدى الأردن فهد الزيد ـ في تصريحات للصحفيين ـ أن تلك المساعدات والتي تزيد على 1000 طن سيتم توزيعها عن طريق الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية على مستحقيها من اللاجئين السوريين في مخيم (الزعتري).
 
وأكد الزيد استمرار السعودية في تقديم المساعدات للاجئين السوريين في مخيم (الزعتري) للتخفيف من معاناتهم جراء الأحداث الدامية الجارية في بلادهم واضطرارهم للنزوح ، مشيرا إلى أن بلاده ستتابع احتياجات اللاجئين بشكل مستمر وتزويدهم بها بشكل دوري خاصة مع بدء فصل الشتاء الذي يستلزم دعمهم بما يحتاجونه من خيم ومواد أخرى.
 
من جانبه ، صرح المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود اليوم بأن مخيم (الزعتري) يستعد لاستقبال 800 كارفان (البيوت الجاهزة) من أصل 2500 كارفان مقدمة كمنحة من السعودية.
 
تجدر الإشارة إلى أن الأردن تستقبل نحو 215 ألف لاجئ سوري على أراضيها منذ اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011 موزعين على مختلف المحافظات الأردنية ، بينهم ما يزيد على 107 آلاف مسجلين أو في انتظار التسجيل لدى المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.
 
وبحسب تقديرات خطة الاستجابة الإقليمية الجديدة فإن نحو 250 ألف لاجئ سوري سوف يحتاجون للمساعدة في الأردن بحلول نهاية العام الجاري وفق بيان لمفوضية شئون اللاجئين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023