شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: إحساسي سيخبرني بمدى نجاح قمة سنغافورة من أول لحظة

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّه يشعر بالثقة التي لم يسبق لها مثيل في نجاح اجتماعه المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون» بسنغافورة يوم الثلاثاء المقبل، في أوّل لقاء يجمعهما بعد عقود من العداء بين البلدين بسبب برنامج «الشمالية» النووي.

وأضاف، في تصريحاته للصحفيين بمؤتمر قمة مجموعة السبع بكندا اليوم السبت: «أعتقد أنني سأعرف في الدقيقة الأولى، فقط بشعوري وإحساسي، هذا ما أفعل؛ وإذا رأيت أنه لن يتحقق فلن أضيع وقتي. لا أريد أن أضيع وقتي».

وتابع: «لديّ هدف واضح، لكن عليّ أن أقول إنه سيكون دومًا شيئًا مرتجلًا. لا تعرف؛ فهذا شيء لم يُفعل من قبل على هذا المستوى. هذا زعيم معروف عنه بالفعل أنه شخصية غامضة».

وفي السياق، هبطت طائرة من كوريا الشمالية في سنغافورة في رحلة مباشرة نادرة تسبق زيارة الزعيمين، ونقلت وكالة «رويترز» عن مصدر مطلع على ترتيبات الزيارة أنّه من المتوقع وصول «كيم» يوم الأحد.

وقال وزير خارجية سنغافورة «فيفيان بالاكريشنان» إنّ «كل شيء جاهز للقمة المرتقبة، وأميركا وكوريا الشمالية مرتاحتين لترتيباتنا، وتسعيان لإنهاء المشاكل القائمة بينهما منذ سبعة عقود»؛ كما عززت السلطات إجراءاتها الأمنية بمحيط فندق «سانت ريجيس» وسط سنغافورة، المتوقع أن يقيم فيه الرئيسان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020