شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا: الخلافات بين أوروبا وأميركا على الرسوم الجمركية مستمرة

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لدى وصولها قمة دول مجموعة السبع في كيبيك بكندا يوم الجمعة

قالت المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، في تصريحاتها للصحفيين اليوم السبت عقب مباحثات مجموعة السبع بكندا، إنّه «من المهم أن يكون لدينا التزام بنظام تجارة يستند إلى قواعد، وأن نواصل محاربة الحمائية ونصلح منظمة التجارة العالمية».

وبدأت أميركا تنفيذ قانون الرسوم الجمركية، الذي فرضته على وارداتها من الصلب بنسبة 25% والألومنيوم 10% القادمة من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا؛ ما سببًا غضبًا نتيجة الضرر الذي سيلحقه بالصناعتين في أوروبا.

وقالت ميركل إنّ ثمّة اتفاقًا بين زعماء مجموعة السبع على ضرورة خفض الرسوم الجمركية وتقليل المعوقات التجارية الأخرى، و«هناك مبادئ مشتركة؛ لكن المشكلة تكمن في التفاصيل».

ومن جانبها، نقلت «رويترز» عن مسؤول في الرئاسة الفرنسية أنهم يعملون على صياغة تتعلق بنظام دولي يستند إلى لوائح ويقود إلى إصلاح منظمة التجارة العالمية؛ في مسعى لتهدئة التوترات بشأن التجارة، خاصة فيما يتعلق بفرض أميركا رسومًا جمركية على واردات الصلب والألومنيوم الذي أغضب الدول الباقية في المجموعة، موضحًا أنّ قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في سبيلهم للموافقة على بيان ختامي مشترك؛ وهذا بعد يوم من الحديث عن انقسامات بشأن الصياغة المقترحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية