شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد منعه 42 عامًا.. عرض فيلم «الرسالة» بصالات السينما السعودية

فيلم الرسالة

وافقت السعودية، على عرض فيلم «الرسالة» التاريخي للمخرج السوري الراحل «مصطفى العقاد»، وذلك بعد 42 عاما من المنع.

وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم، موافقة الجهات المختصة بالسعودية، على عرض «نسخة منقحة» منه في صالات السينما بالمملكة في عيد الفطر المقبل، بحسب صحيفة «سبق» المحلية السعودية.

وأعربت الشركة المنتجة عن سعادتها «بتحقيق حلم قديم، يتمثل في عرض عمل سينمائي كبير عن ثقافة المنطقة وتاريخها».

من ناحية أخرى، ظلت الكويت على رفضها عرض الفيلم في دور العرض، رغم موافقة النخبة الدينية، لكن قرار المنع جاء من قبل الحكومة الكويتية في اللحظات الأخيرة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي تمنع فيها الكويت عرض الفيلم خلال 40 عاما من عرض الفيلم تجاريا.

ولاقى الفيلم في بدايته معارضة من المؤسسات الدينية الرسمية في بعض الدول العربية؛ بسبب تجسيد الصحابة؛ حيث جسد الفيلم شخصية «حمزة بن عبدالمطلب»، عم النبي صلى الله عليه وسلم، لكن الأزهر وافق على الأمر في نهاية السبعينيات.

ويتناول فيلم «الرسالة»، قصة الرسالة النبوية التي جاءت بالإسلام، وقد أنتج الفيلم بنسختين، عربية، وأخرى إنجليزية بعنوان «The Message».

وكانت العربية من بطولة الممثل المصري «عبدالله غيث» في دور الصحابي «حمزة بن عبدالمطلب»، وهي الشخصية التي أداها بالنسخة الإنجليزية الممثل الأميركي «أنطوني كوين».

أما البطولة النسائية في النسخة العربية للفيلم، فكانت للممثلة السورية «منى واصف»، التي أدت دور «هند بنت عتبة»، وهي الشخصية التي أدتها الممثلة العالمية «أيرين باباس» بالنسخة الإنجليزية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023