شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: نسبة نمو اقتصادنا في الربع الأول أفضل ردّ على من يريدون انهيار بلدنا

المتحدّث باسم الحكومة التركية «بكر بوزداغ»

قال المتحدّث باسم الحكومة التركية «بكر بوزداغ» إنّ «نمو اقتصاد تركيا بنسبة 7.4% في الربع الأول من 2018، مقارنة بالمدّة نفسها من العام الماضي؛ أفضل ردّ على الذين يريدون انهيار اقتصادنا، سواء في الداخل والخارج».

وأضاف، أثناء كلمته في اجتماع بمقر وكالة الأناضول بالعاصمة «أنقرة»، أنّ حزب «العدالة والتنمية» الحاكم، الذي ينتمي إليه الرئيس رجب طيب أردوغان، سيتجاوز مجددًا الأغلبية المطلقة لعدد المقاعد في البرلمان التركي، في الانتخابات التي بدأت للخارج هذا الشهر.

وتابع أنّ «موضوع حالة الطوارئ سيُطرح مرة أخرى بعد الانتخابات. وكما قال الرئيس، فإن إلغاءها مطروح على الأجندة. حالة الطوارئ لا يمكن أن تستمر إلى الأبد؛ فهي مؤقتة، وإنهاؤها يخضع إلى تقدير الحكومة، كما إنّها لم تُفرض ضد الشعب؛ لكنها خطوة لسرعة إخراج البلاد من الظروف الطارئة إلى الأحوال العادية».

مكافحة الإرهاب

وأوضح «بكر» أنّ «أيّ شيء في المنطقة يمكن أن يحدث في أي وقت، والحكومة التركية تستخدم حقّها في الدفاع المشروع عن النفس، والحقوق والصلاحيات التي يمنحها القانون الدولي».

وأضاف أنّ «سبب النجاح الذي حققناه في مكافحة الإرهاب أنّ الحكومة بقيادة الرئيس أردوغان أصبحت تطبق سياسة الهجوم ضد الإرهابيين في الداخل والخارج، ولا تكتفي بالدفاع، وأي مكان فيه منظمة إرهابية وإرهابيون هو هدفٌ لتركيا، وفي الوقت الذي تستمر فيه الحملات لتحييدهم داخليًا؛ أيضًا نعمل في سوريا وشمالي العراق لتحييدهم خارج حدودنا ومنع تسللهم إلى تركيا».

كما قال إنّ تركيا «مصمّمة على تسلّم فتح الله كولن، قائد المحاولة الانقلابية الفاشلة في 2016 والمقيم بأميركا، ومثوله أمام القضاء؛ وسنواصل ملاحقة أعضاء منظمته الإرهابية داخل تركيا وخارجها».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية