شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الحريم» حرس الحدود.. آخر خطط محمد بن سلمان في الحرب اليمنية

جندي سعودي على الحدود السعودية

بعد 3 أعوام من شن المملكة العربية السعودية، حربها على الحوثيين في اليمن، وفشلها في اقتحام العاصمة صنعاء وطرد الحوثيين منها، مع الاكتفاء بحماية حدودها من الصواريخ الباليستية القادمة من جبال الحوثيين، فتحت قوات حرس الحدود في السعودية باب القبول للوظائف النسائية العسكرية في مناطق عدة، بينها الرياض ومكة المكرمة وعسير، إلى جانب جازان ونجران اللتين تتعرضان لهجمات من جماعة الحوثي.

المديرية وضعت شروطا للتقدم، قائلة إنه «يجب أن تكون المتقدمة للتجنيد سعودية الأصل والمولد، وألا تكون موظفة مدنية أو عسكرية أو مفصولة، وأن تكون حسنة السيرة والسلوك وغير محكوم عليها بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون حاصلة على هوية وطنية مستقلة، وألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما ولا يزيد على 35، وأن يكون الحد الأدنى للطول 160 سم للأعمال الميدانية، و155 سم لبقية الأعمال على أن يتناسب الطول مع الوزن».

ويكون تحديد واختيار مراجعة لجنة القبول في استمارة القبول الإلكترونية عند تقديم الطلب عبر منصة (أبشر توظيف) بمناطق التعيين نفسها، ومن المناطق التي سيجري توظيف النساء في حرسها الحدودي منطقتا جازان ونجران اللتان تتعرضان من حين لآخر لهجمات من مليشيا جماعات الحوثي.

ماذا يحدث في الحدود

ونشهد الحدود السعودية اليمنية، اشتدادا في المعارك، والتي تحمل معها أزمة كبيرة للمملكة بسبب سقوط الجنود والعتاد رغم التحصينات، وذلك بسبب الهجمات الحوثية والصواريخ الباليستية، ومنذ 2016، اتخذت المملكة قرارا بنقل المواطنين من المناطق الحدودية وإخلائها من جميع السكان.

سياسة غربية وتعزيز

ورأى نشطاء مواقع التواصل أن القرار السعودي بتجنيد النساء على الحدود، يأتي ضمن سياسة التغريب والعلمنة.

وسخر آخرون موالون لمجموعة الحوثي من القرار، معتبرين أنه خطوة لدعم الجيش بعد فشل القوات السعودية في حماية حدودها منذ انطلاق عملية عاصمة الحزم.

 

 

 

 

 

149 صاروخا من الحدود

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن “الحوثيين” أطلقوا 149 صاروخا على السعودية، حتى الآن.

وأضاف المالكي، الاثنين: «تم إحباط تهريب أموال وجوازات سفر مزورة إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران»، مشيرا إلى أن الشعب اليمني يرفض الأعمال التخريبية التي يقومون بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023