شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخاوف بسوهاج من ثورة ثانية بعد استبعاد أبو إسماعيل والشاطر

مخاوف بسوهاج من ثورة ثانية بعد استبعاد أبو إسماعيل والشاطر
  سادت حالة من القلق بين المواطنين بسوهاج بعد استبعاد حازم أبو إسماعيل وخيرت الشاطر وآخرين من تخوفهم لحدوث ثورة...

 

سادت حالة من القلق بين المواطنين بسوهاج بعد استبعاد حازم أبو إسماعيل وخيرت الشاطر وآخرين من تخوفهم لحدوث ثورة ثانية يقودها السلفيون بعد استبعاد مرشحهم الأساسي حازم أبو إسماعيل .

حيث أكد أنصار حازم أبو إسماعيل بمحافظة سوهاج أنهم مستمرون في مناصرته حتى آخر يوم في الترشيح وطالبوا المجلس العسكري باستبعاد الفلول فقط وليس أصحاب الحق وأصحاب الثورة المناضلين من أجل نهضة مصر.

كما أكد أشرف أبو خبر عضو مجلس الشورى (إخوان) أن استبعاد الشاطر وأبو إسماعيل يؤكد أن هناك مؤامرة على الإسلاميين وليس على المرشحين فقط، مؤكدًا أنه من الممكن إدخال عمر سليمان مرة أخرى عن طريق تقديم تظلم وقبوله بعد استبعاد الشاطر مرشح الإخوان وأبو إسماعيل مرشح السلفيين .

وفى تعليقه أشارالدكتور هاشم فؤاد أمين عام حزب الوفد بسوهاج أن ما حدث هو سيناريو متوقع، مشيرًا إلى أن استبعاد خيرت الشاطر وحازم صلاح كان سيؤدي إلى فوضي  بالبلاد فتم الدفع بعمر سليمان ليتم استبعاد الثلاثة وسيكون رد فعل الشارع أقل في حال استبعاد الثلاثة أما استبعاد الشاطر وحازم فقط كان سيؤدي إلى فوضى في البلاد.

وأوضح أن المجلس العسكري يدير اللعبة في مصر بحكمة وعقلانية وأن مستشاريه على قدر كبير من الثقافة السياسية لذلك تم الدفع بعمر سليمان ليتم استبعاد الثلاثة مرة واحدة.

كما أكد الدكتور محمد المصري أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة سوهاج ، احترام الحزب لرأي اللجنة العليا للانتخابات بعد قرارها  باستبعاد 10من مرشحي الرئاسة مشيراً إلي أنه توجد طرق قانونية للطعن علي هذا القرار

وأضاف أن الحزب يرفض مبدأ الاستبعاد من أجل أمور سياسية وأن موقف خيرت الشاطر سليم من الناحية القانونية.

واستنكر أمين الحزب  سياسة فرض الرأي بالقوة قائلاً من حق الجميع أن يعبر عن رأيه لكن بطرق قانونية لأن وضع البلد لا يتحمل أكثر من ذلك وعلى الجميع أن يلتزم بأحكام القضاء، مشيرًا إلى وقوف جميع أبناء حزب الحرية والعدالة خلف المرشح الذي يدعمه الحزب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020