شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

30 % تراجع بمبيعات الذهب فى السوق خلال النصف الأول من 2018

سعر الذهب يتغير مجددا
سعر الذهب يتغير مجددا

كشفت شعبة المعادن الثمينة فى غرفة القاهرة التجارية، تراجع مبيعات الذهب خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 بنسبة 30% قياسًا على الفترة نفسها من العام الماضي نتيجة ارتفاع الأسعار للأعيرة المختلفة.

جاء ذلك على لسان إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن، والذى أكد أن مواصلة أسعار الذهب ارتفاعها منذ مطلع العام الجاري تسبب فى حالة ركود عند أغلب التجار، الأمر الذى أثر بالطبع على الكميات التى يتم تصنيعها شهريًا.

وعلى جانب آخر، كشف الدكتور وديع أنطون، عضو شعبة المصوغات الذهبية بالغرفة التجارية، ونائب رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، اتجاه مصنعي الذهب إلى البحث عن فرص التصدير نتيجة الركود الكبير فى المبيعات.

وأكد على أن مصانع وورش الذهب حاليًا تسعى للتصدير وتحديدًا أسواق الخليج التى بدأت تستوعب أغلب إنتاج المصانع المصرية من المشغولات الذهبية، مشيرًا إلى أنه بدءًا من العام الماضي بدأ المصنعون التركيز على عمل مشغولات تصلح للتصدير وتلائم الأذواق فى الخارج.

وأضاف أن أغلب صادرات الذهب كانت عبارة عن خامات وليس مشغولات والجزء الأكبر من الصادرات تخرج من منجم السكري لكن مع تراجع المبيعات فى السوق المصري يتجه المصنعون نحو الأسواق الخارجية، مشيرا إلى أن المشغولات المصرية فى الخليج حاليا أصبحت منافسا قويا للمشغولات الإيطالي والتركي واللبناني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023